+A
A-

الخياط: معالجة 47 نقطة لتجمع مياه الأمطار

تفقد وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط عددًا من المشاريع التي تعكف الوزارة على تنفيذها لمعالجة مواقع تجمع مياه الأمطار والمياه السطحية في مختلف المحافظات، ضمن السعي لتوفير سبل الراحة والخدمات الرائدة استجابة إلى توجيهات القيادة الرشيدة في توفير الخدمات المتميزة والمستدامة للمواطنين.

ورافق الوكيل في جولته كل من مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي-رئيس الفريق التنفيذي لفريق الأمطار شوقي منديل، ومدير المشاريع الخاصة بمياه الأمطار ضمن الفريق التنفيذي حسين المشخص، لمتابعة سير العمل ومراحل التنفيذ وجاهزية المشاريع لموسم الأمطار.

وأفاد الخياط أنه روعي في تصميم تلك المشاريع وضع حلول قصيرة وبعيدة المدى والعمل بمواكبة التطور الهندسي في مثل هذه المشاريع ومتابعة أحدث الابتكارات العالمية لحل مشاكل تجمع مياه الأمطار.

وأشار إلى أن هذه المشاريع يتم العمل عليها على مدى العام إذ تم حل ما يقارب 47 نقطة تجمع مياه الأمطار ضمن مشروع تطوير بعض طرقات منطقة سترة الخارجية بمجمع 606 وتطوير الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار في شارع 63 الذي يخدم منطقة البلاد القديم الإسكانية وتطوير الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار على شارع الشيخ سلمان ليخدم منطقة جدحفص الإسكانية.

وذلك، بالإضافة إلى مشروع إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار على شارع الزلاق عند تقاطع شارع خليج البحرين وفندق السوفوتيل ومشروع توسعة وتعميق أحواض تجميع مياه الأمطار في منطقة وادي السيل الإسكانية وإنشاء معبر مائي على عمق 4 أمتار لنقل المياه من أخفض نقطة في وادي السيل إلى الحوض الرئيسي الواقع جنوب شارع ولي العهد ويعتبر هذا المشروع هو الأول في المملكة الذي يتم إنشاء نفق أرضي لتصريف مياه الأمطار.

كما تفقد الخياط منطقة الرفاع لمتابعة المشروع الذي يتم تنفيذه حاليًّا لمعالجة تجمع مياه الأمطار على طريق 2516، حيث يتم إنشاء شبكة وخزان أرضي بطول 60 مترًا وقطر 1.2 متر وعلى عمق 2.5 متر لتجميع مياه الأمطار في المنطقة، وتبلغ نسبة الإنجاز الكلية للمشروع 30 %.

ووجّه الوكيل إلى زيادة وتيرة العمل في تلك المشاريع كونها تستهدف المواطنين والمقيمين بشكل مباشر وتلمس احتياجاتهم وتلبي متطلباتهم، حيث يأتي تنفيذه تأكيدًا على حرص الحكومة الرشيدة بما يضمن تأمين نوعية حياة أفضل للجميع.