+A
A-

نصف طالبات “العدوية” متفوقات.. وشاطرات بـ “الإنجليزي”

حافظت مدرسة رابعة العدوية الابتدائية للبنات الواقعة بمنطقة القضيبية بمحافظة العاصمة على تقدير “ممتاز” بدورات المراجعة الثلاث التي أجرتها هيئة جودة التعليم والتدريب.

وذكر التقرير ان طالبات الحلقتين الأولى والثانية حققن نسب نجاح مرتفعة في العام الدراسي 2015 - 2016، تراوحت بين 96% و100% في جميع المواد الأساسية.

وبين ان المتفوقات يمثلن ما يقارب نصف عدد طالبات المدرسة، والطالبات ذوات التحصيل المنخفض قلة، أما طالبات صعوبات التعلم فحققن تقدما بارزا في الغالبية العظمى من الدروس. وأشار التقرير الى أبرز جوانب القوة، ومنها تنوع المشروعات الرائدة عموما، وجودة برامج الدعم في اللغة العربية للطالبات اللاتي لغتهن الام غير عربية، وكذلك تحقيق طالبات الصف السادس مستويات اعلى كثيرا من المتوسط الوطني في الامتحانات الوطنية وخاصة في اللغة الانجليزية في عامي 2015 -2016، وتلبية الاحتياجات التعلمية والشخصية للطالبات بمجموعة متنوعة من البرامج الاثرائية والعلاجية والمشروعات المتميزة.

ومن أبرز المشروعات المتميزة في المدرسة:

- “سوق خبرة” ويهدف الى تعزيز شبكات التعلم الداخلية ورفع كفاءة المعلمات.

- “ابدع فأتميز” ويهدف الى ربط نظام الحوافر والمكافآت بإنجاز المترشحات للبحوث الإجرائية والمشروعات التربوية المبتكرة في الإنجاز الاكاديمي.

- “انا من العدوية والعدوية مني” ويهدف الى دمج الطالبات اللاتي لغتهن الام غير العربية في الحياة المدرسية وتطوير مستوياتهن الدراسية. وتأسست المدرسة في 1967.

وتضم الصفوف من الأول حتى السادس الابتدائي. وتستوعب 395 طالبة، و10 اداريات، و12 فنية، و40 معلمة.