+A
A-

تدشين “مهندسي البترول العالمية - البحرين” 19 الجاري

يحتفل القطاع النفطي 19 نوفمبر الجاري بإلاطلاق الرسمي لجمعية مهندسي البترول – فرع البحرين، كما سيتم عقد الاجتماع الأول للجمعية. ويقال الحفل تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وبحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية البترول العالمية وعدد من الرؤساء التنفيذيين بالشركات النفطية الوطنية وعدد كبير من المهندسين والمهندسات في الشركات النفطية والصناعية والقطاع العام، فيما سيقام الحفل بقاعة نادي شركة نفط البحرين (بابكو).

ورحب وزير النفط  بإشهار الجمعية، مثمناً جهود الذين عملوا على ذلك، متمنياً لأعضاء الجمعية التوفيق والسداد، وتحقيق الأهداف التي يصبون إلى تحقيقها والنهوض بهذه الجمعية في خلق البرامج التي من شأنها النهوض بالقطاع النفطي في المملكة، بالمشاركة مع جهود شركائهم الإستراتيجيين في جمعية مهندسي البترول العالمية الأم التي تعمل في مجال التنقيب والإنتاج، والتي تعتبر ملتقى عالمياً لتبادل المعلومات الفنية، إذ تضم في عضويتها أكثر من 144ألفاً من المهندسين والعلماء والإداريين من 147 دولة.

كما أشاد الوزير بالأنشطة والبرامج والمؤتمرات والمعارض المصاحبة التي تقوم بها جمعية مهندسي البترول العالمية على أرض مملكة البحرين؛ من أجل تطوير قطاع النفط والغاز بالتعاون مع الجهات الأخرى، حيث تُنظِّم الجمعية عدة مؤتمرات ومعارض على مستوى الشرق الأوسط والعالم في مملكة البحرين وبشكل سنوي؛ بهدف الاستفادة من التجارب والخبرات ورفع كفاءة مهندسي البترول والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة من خلال العروض التي تقدم في المعارض المصاحبة.

يذكر أن جمعية مهندسي البترول هي منظمة عالمية مهنية غير هادفة للربح تأسست في العام 1957 كأحد فروع المعهد الأميركي لمهندسي التعدين، وقد أُدرجت كمنظمة مستقلة في العام 1985.