+A
A-

النويدرات يكسب نقاط الاتحاد بدوري زين للسلة

كسب فريق النويدرات نقاط الفوز في مواجهته أمام نظيره الاتحاد بعدما تغلب عليه بصعوبة وبنتيجة (60/68) في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في افتتاح منافسات الجولة العاشرة من دوري زين للدرجة الأولى لكرة السلة.

وجاءت مجريات اللقاء قوية ومثيرة بين الطرفين على مدار 40 دقيقة استمتع فيها جميع الحاضرين. الاتحاد اخذ الافضلية في الربعين الاوليين “أداء ونتيجة” بفضل الدفاع المتماسك وتضييق الخناق على لاعبي الخصم بالاضافة لدقة التصويبات داخل وخارج القوس، فيما النويدرات استفاق من سباته في الربعين الاخيرين وتمكن من قلب المعطيات لصالحه بدءا من الدفاع القوي والارتداد السريع والتسجيل من داخل وخارج القوس بنسبة كبيرة رجحت كفته بالفوز.

وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: الأول للاتحاد 11/15، الثاني للاتحاد 17/19، الثالث للنويدرات 12/20، الرابع للنويدرات 14/20، وعلى إثر ذلك عاد النويدرات لنغمة الانتصارات بعد خسارته بالجولة الماضية ليصبح رصيده 18 متصدر الترتيب بشكل مؤقت، فيما الاتحاد بهذه الخسارة  أصبح رصيده 15 نقطة.

وبرز في صفوف النويدرات اللاعب ميلا ايليج بتسجيله 24 نقطة وتلاه اللاعب محمد بطي مسجلاً 18 نقطة، فيما كان اللاعبان انتوان والكرسون وحسن هلال هما الأبرز في صفوف الاتحاد بتسجيل كل منهما 19 نقطة منها 4 ثلاثيات لهلال وثلاثيتين لوالكرسون.

وفي اللقاء الثاني، حقق فريق المنامة انتصاره الثامن على التوالي وهذه المرة على حساب نظيره البحرين بنتيجة (52/80) في المباراة التي جمعتهما يوم أمس.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: الأول  للمنامة 15/20، الثاني للبحرين 16/25، الثالث للمنامة 6/21، الرابع للمنامة 6/23. وبذلك ارتقى رصيد المنامة إلى 16 نقطة فيما البحرين أصبح رصيده بهذه الخسارة 11 نقطة.

وبرز في صفوف المنامة اللاعب واين جيزم بتسجيله 21 نقطة وتلاه ميثم جميل 20 نقطة، فيما كان اللاعب ميرل هولدن هو الأفضل في صفوف البحرين بتسجيله 13 نقطة وتلاه اللاعب خالد علي مسجلاً 12 نقطة.

مباريات اليوم

تستكمل منافسات الجولة اليوم (الأحد) بإقامة مباراتين)، الأولى تجمع مدينة عيسى والحالة في تمام الساعة 6 مساءً وتعقبها مباراة المحرق والحد عند الساعة 7.45 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

اللقاء الأول، تبدوا فيه كفة الحالة هي الأرجح لتحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة حينما يواجه مدينة عيسى، كون البرتقالي لديه أفضلية في امتلاكه للعناصر القادرة على تحقيق ذلك. وعلى رغم ذلك، إلا أن مدينة عيسى لن يكون فريسة سهلة كونه هو الآخر لديه بعض العناصر المؤثرة والقادرة على إحراج الخصوم. فالحالة يدخل هذا اللقاء وفي جعبته 13 نقطة وهو يسعى لتعويض خسارته الماضية والعودة لنغمة الانتصارات والتقدم نحو الأمام، فيما المدينة فهو يمتلك 9 نقاط ويأمل أن يوفق في تحقيق نتيجة إيجابية تصب لصالحه معنوياً.

أما اللقاء الآخر، فإن المحرق في طريقه لتحقيق الانتصار وبسهولة تامة في ظل الفوارق الكبيرة التي تصب لصالحه مقارنة بخصمه الحد. فالمحرق بعد تحقيقه الفوز العريض بالجولة الماضية على سترة ووصوله للنقطة 13 من المؤمل أن يعيد الكرة بانتصار كبير أيضاً وايصال رصيده إلى 15 نقطة ستضعه في المراكز الأمامية. أما الحد فهو “لا حول له ولا قوة” وسيجاهد في الخروج من هذه الموقعة بأقل الخسائر الممكنة.