+A
A-

“أصبح لدينا بابا” بنادي البحرين للسينما

تتواصل فعاليات وأنشطة نادي البحرين للسينما حيث يعرض النادي وضمن برنامجه الاسبوعي الفيلم الفرنسي الإيطالي “أصبح لدينا بابا” للمخرج ناني مورتي”، والفيلم من انتاج 2011.

تدور قصة الفيلم حول كاردينال يتم انتخابه علي غير رغبته البابا الجديد وقبل الظهور على النافذة في ساحة الفاتيكان يقرر البابا انه لا يصلح لهذا الاختيار ويمضي الى غرفته. في البداية يعتقد الجميع ان البابا يعاني من بعض الضغوط لذا يتم استدعاء احد الاختصاصيين النفسيين ويبدأ حوار مطول بين البابا والطبيب النفسي حول اشياء كثيرة ولكن البابا يظل مصرا على موقفه وهو الرفض. وينصح الطبيب ان يخرج البابا الى احدى الاختصاصيات وفعلا يتم اخذه ولكن فور خروجه من عيادتها يقرر الاختفاء عن العيون وتبدأ رحلة البحث عنه. تم ترشيح الفيلم لجائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي.

وفي تعليقات إعلامية كتب عن مخرج الفيلم: تعود ناني موريتي على إثارة الجدل حيث يفتح الفيلم أبواب المواجهة مع أكبر المؤسسات الدينية المسيحية (الفاتيكان) من خلال حكاية افتراضية عن أحد البابوات الذي اختير لتولي منصب البابا، الا انه يرفض ذلك الترشيح بحجة أنه غير قادر على لعب ذلك الدور الروحاني الكبير.

ومن خلال تلك الرحلة التي تتضمن الرفض تمضي الأحداث وتصدي النجم الفرنسي ميشيل بيكولي لتجسيد شخصية البابا.

ورغم الاستقبال الايجابي من قبل نسبة كبيرة من النقاد الا أن نقاد السينما الايطالية أبدوا تحفظهم على الفيلم رغم المكانة التي يتمتع بها المخرج ناني موريتي.