+A
A-

“طيران الخليج” تشتري محركات “طراز LEAP-1A”

وقَعت طيران الخليج وشركة “سي إف إم” العالمية أمس اتفاقية لشراء 58 محرِكاً من محركات الطائرات من طراز LEAP-1A لتشغيل 17 طائرة إيرباص من طراز A321neo و12 طائرة إيرباص من طراز A320neo؛ بالإضافة إلى 7 محركات احتياطية. وتبلغ قيمة هذه الصفقة حوالي 1.9 مليار دولار ، وتتضمن عقداً طويل الأمد لصيانة الطائرات التي أعلنت الناقلة عن طلبيتها في يناير من العام الماضي 2016.كما قامت طيران الخليج أيضاً بتوقيع اتفاقية لمعدَل كل ساعة طيران مدتها 10 سنوات لدعم الأسطول، تضمن بموجبها شركة “سي إف إم” تغطية تكلفة الصيانة لجميع محركات طائرات الشركة من طراز LEAP-1A لطيران الخليج بكلفة دولار واحد لكل ساعة طيران للمحرك الواحد.

يُشار إلى أن الشراكة التجارية بين طيران الخليج وشركة “سي إف إم” قد بدأت منذ العام 1992، حيث تشغل الناقلة الوطنية حالياً أسطولاً جوياً مكوناً من 16 طائرة إيرباص A320ceo مزودة بمحركات CFM56-5B. ومن المتوقع أن تستقبل الناقلة 17 طائرة إيرباص من طراز A321neo و12 طائرة إيرباص من طراز A320neo، إلى جانب 10 طائرات إيرباص من الحجم الكبير؛ والتي من المقرر بدء استلامها مطلع العام 2018. ومن المؤمَل أن يؤمِن الأسطول القادم احتياجات طيران الخليج المستقبلية للتوسُع في شبكة خطوطها الجويَة، ليمثل هذا الأسطول حقبة جديدة لطيران الخليج في معرض جهودها الحثيثة لتحسين كافة منتجاتها وخدماتها.

و قال نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج “ وليد عبد الحميد العلوي، “إن شركة “سي إف إم” العالمية هي أحد شركاء طيران الخليج التجاريين الرئيسيين الذين عملت معهم الناقلة لأكثر من عقدين من الزمان. ويعد اختيارنا لهذه المحركات لتشغيل أسطولنا المستقبلي أمراً هاماً، حيث أنه يعكس جودة منتجات “سي إف إم” واعتماديتها التشغيلية العالية في هذا المجال”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة “سي إف إم” العالمية، غايل ماهوست “يسرنا أن تعتمد طيران الخليج على منتجات “سي إف إم” كجزء رئيسي لتشغيل عملياتها الجويَة. كما يشرفنا أن نكون جزءاً من هذا الفريق وأن نكون جزءا من النمو المستمر لطيران الخليج ونجاحاتها التي تتطلع إليها. لقد حققت محركاتCFM56-5B  المستخدمة حالياً من قِبل طيران الخليج أداء جيداً جداً على مدى السنوات الماضية؛ كما أننا متأكدون أيضاً من أن محركات LEAP-1A ستعود بفوائد أكبر على الناقلة، حيث أننا متحمسون لمساعدتها على إدخال هذه التكنولوجيا المتقدمة في منظومة أسطولها”.