+A
A-

خبراء يناقشون إدارة محافظ “التقاعد” والاستثمار المؤسسي

 يشارك نخبة من الخبراء من دول المنطقة والمؤسسات العالمية في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال افريقيا الثاني للتقاعد، وذلك لمناقشة البيئة الاستثمارية الراهنة والاتجاهات الجديدة لإدارة محافظ استثمار صناديق التقاعد ومحافظ الاستثمار المؤسسية. ويعقد المؤتمر بالبحرين في 28 نوفمبر 2017، بفندق فور سيزونز.

وقال رئيس تطوير الأعمال الحكومية في تقاعد، رئيس المؤتمر، إبراهيم خليل  “يسرنا أن تناقش هذه النخبة المتميزة من المتحدثين هذا الموضوع الحيوي في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتقاعد لعام 2017”. “إذا كنا نستطيع تصور عملية إدارة الاستثمار على أنها تشبه إلى حد ما الكيمياء، حيث يجب أن يكون وزن كل عنصر ونسبته مع المكونات الأخرى مدروس بعناية فائقة، فإن هؤلاء المختصين هم فعلا كعلماء الكيمياء. لذا فإننا وجميع المشاركين في المؤتمر نتطلع إلى الاستماع إليهم وإلى تجاربهم وتوصياتهم وكذلك تحذيراتهم فيما يتعلق بالاستثمار”.

وتعد صناديق التقاعد من أهم اللاعبين في الأسواق المالية، حيث تمتلك أكثر من 30 % من الأصول المالية في العالم، وفي العديد من البلدان يصل مجموعها إلى قيمة الناتج الإجمالي الوطني. وسيتضمن مؤتمر هذا العام جلسة، تمثل المرة الأولى التي يتاح فيها لدول المنطقة فرصة من هذا القبيل، لتسليط الضوء بشكل مهني على طرق وأساليب استثمار الأصول الضخمة لصناديق التقاعد، بما يدعم نموها واستدامتها نظرا لالتزاماتها المالية المتوقعة على مدى وقت طويل.