+A
A-

“البحرين للتنمية” يقدّم 694 تمويلاً خلال 9 أشهر

بلغ عدد التمويلات التي منحها بنك البحرين للتنمية خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري 694 تمويلاً لجميع البرامج التمويلية التي يقدمها البنك، فيما بلغ عدد المستفيدين من الخدمات التنموية (غير المالية) 2,172 مستفيداً من رواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمستفيدين من برامج التدريب وورش العمل والفعاليات المتخصصة في نشر وتحفيز ريادة الأعمال.

إلى ذلك بلغ حجم التمويلات التي قدمها البنك لجميع البرامج التمويلية 26.7 مليون دينار. وبلغت نسبة العملاء الجدد 52 %، فيما استحوذت المشاريع الصغيرة على ما نسبته 51 % من عدد التمويلات الممنوحة.ومن حيث نوعية المشاريع المستفيدة من عمليات التمويل شكلت نسبة المشاريع الممولة لأغراض التوسع والنمو 88 %. ومن المتوقع أن توفر المشاريع الممولة 2,569 فرصة عمل خلال العامين المقبلين.

وشملت عمليات التمويل أنشطة ومشاريع متنوعة في قطاعي الصناعة والخدمات، فيما شملت المشاريع الصناعية: الصناعات البتروكيماوية والأقمشة والملابس وصناعة الأثاث والصناعات المعدنية والألمنيوم والصناعات الغذائية وغيرها.

وتضمنت المشاريع الممولة في قطاع الخدمات: السياحة والضيافة والقطاع التجاري ومؤسسات تعليمية والقطاع الصحي والإعلام والنشر وتقنية المعلومات وغيرها من الأنشطة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للبنك، سطام سليمان القصيبي، “عمل البنك خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري على الاستمرار في تنفيذ وتطوير المبادرات الخاصة بتمويل وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال تبني آلياتٍ وإجراءات مناسبة لتقديم دعم نوعي لهذا القطاع سواءً على صعيد خدمات التمويل أو الخدمات التنموية وتحسين هذه الإجراءات بما يتناسب مع احتياجات مشاريع رواد الأعمال من جهة وأهداف البنك التنموية من جهةٍ أخرى”.