+A
A-

ميسي يجدد وعده

قال ليونيل ميسي، نجم برشلونة، وقائد منتخب الأرجنتين، إنَّ فوز بلاده، على مضيفه الروسي يوم السبت، في موسكو، سيُساهم في تدعيم استعدادات الفريق لمونديال روسيا 2018.

وجدَّد ميسي، وعده بأن يسير من منزله في مقاطعة سانتا إلى كاتدرائية العذراء في سان نيكولاس، حيث تبلغ المسافة نحو 40 كيلومترًا، إذا فاز مع التانجو بمونديال روسيا، داعيًا بلاده كلها بالانضمام إلى المسيرة.

وقال ميسي: «أعتقد أنَّه في حالة فوزنا باللقب، سيكون احتفالاً للأرجنتين بأكملها».

وعن الفوز على روسيا، قال: «قدمنا أداءً جيدًا في الشوط الأول. سنحت لنا فرصتان خطيرتان ومؤكدتان. وفي الشوط الثاني احتجنا لبذل مزيد من الجهد. لم نستطع السيطرة على المباراة، وحاول المنافس الرد علينا».

وأوضح: «لكننا نحتاج لمواصلة العمل من أجل تطوير المستوى. من الجيد دائمًا أن نفوز لتعزز كل ما نقوم به. أفضل شيء هو أن نحاول الوصول لكأس العالم، ونحن في أفضل مستوياتنا».

واعترف ميسي، بأنَّ استعدادات المنتخب «صعبة ومعقدة»، نظرًا لضيق الوقت المتاح لتدريبات لاعبي الفريق سويًا، وقال: «لهذا علينا استغلال الوقت بأفضل شكل ممكن لنبذل قصارى جهدنا سويًا، ونطور ما يحتاجه المدرب منا». وأعرب ميسي عن اندهاشه وإعجابه بالتطوير الذي شهده استاد «لوجنيكي» الذي استضاف المباراة اليوم بموسكو والذي سيستضسف المباراتين الافتتاحية والنهائية للمونديال الروسي.

وقال ميسي: «إستاد رائع وكبير للغاية وحديث».

وعاد ميسي لبرشلونة سريعًا بعد المباراة حيث يفضل خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين منحه بعض الراحة، وعدم الدفع به في مباراة الفريق الودية يوم الثلاثاء المقبل أمام نيجيريا بمدينة كراسنودار الروسية.