+A
A-

ايرلندا بحاجة للإبداع

أبدى مارتين أونيل مدرب منتخب جمهورية أيرلندا، رضاه عن التعادل السلبي الذي عاد به من معقل الدنمارك في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال روسيا 2018.

وأقر أونيل خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، بضرورة تحسن أداء فريقه من أجل الفوز بمواجهة الإياب التي تقام أمام جماهيرهم بعد 3 أيام. وقال أونيل «نحتاج للتحسن بالكرة عندما نلعب في دبلن أمام جماهيرنا. نحتاج لهذا الأمر بكل أمانة. أعتقد أننا قادرين على التسجيل، لكن علينا أن نكون أكثر ابتكارًا».

ووصف المدرب الأيرلندي، المباراة بـ»معركة بدنية للغاية»، ومواجهة «صعبة» انتهت بنتيجة تجعل «الأمور مفتوحة» في مباراة الإياب يوم الثلاثاء. وأوضح «كنا نلعب خارج ملعبنا، وهو أمر صعب. المسؤولية تقع أكبر على صاحب الأرض. خططنا للمباراة جيدًا، وهو ما تمت ترجمته داخل الملعب، كما سنحت لنا فرصة، أو اثنتين من أجل التسجيل».

وأشاد أونيل، بأداء حارسه دارين راندولف، الذي كان حاسمًا بتصديين اثنين، وذكر بأنَّه كان مجبرًا على تحقيق الفوز في عقر دار ويلز في آخر مواجهات دور المجموعات، وهو ما حدث.

ولا يجد منتحب جمهورية أيرلندا بديلاً عن الفوز، ولو بهدف نظيف، خلال مباراة الإياب على ملعبه «أفيفا ستاديوم» من أجل العودة للمونديال بعد 16 عامًا من الانتظار منذ آخر مشاركة في 2002.