+A
A-

ارتدادات زلزال العراق تصل إلى البحرين والكويت

وصلت ارتدادات الزلزال الذي وقع بالحدود الإيرانية العراقية وبلغت قوته 7.3 درجة إلى البحرين والكويت، حيث شعر السكان بهزات أرضية خفيفة. وذكر مواطنون بوسائل التواصل أن أبراج اللؤلؤ في المنامة تم إخلاؤها من السكان بعد شعورهم بالهزة الأرضية العنيفة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالاً بقوة 7.3 درجة ضرب العراق على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرق مدينة السليمانية.

وذكرت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل التابعة لمعهد الكويت للأبحاث العلمية أن زلزالاً شعر به سكان الكويت بلغت قوته بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر وهو توابع زلزال ضرب الحدود العراقية الإيرانية بقوة نحو 7 درجات على مقياس ريختر.

وأوضحت الشبكة في بيان الأحد أن الزلزال وقع على بعد 200 كيلو متر شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وفي هذا السياق، قالت الوكالة الوطنية للإعلام، فى لبنان، إن السكان فى مدن عدة شعروا قبل قليل بهزة أرضية خفيفة، ناتج عن زلزال كبير بقوة 7.5 درجة، على الحدود العراقية - الإيرانية”.

وفي إيران، أفادت وكالة “إيسنا” للأنباء أن السكان في مناطق عدة، بينها أراك وزنجان والاهواز وتبريز وبلدات أخرى في غرب البلاد، شعروا بالهزة.

وأعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن 8 قرى إيرانية على الأقل تضررت بسبب الزلزال الذي ضرب العراق. واشار الى أن 6 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم، وأصيب كثيرون في بلدة قصر شيرين غرب إيران، من جراء الزلزال.