+A
A-

“الخليج المتحد” يحقق 8.3 مليون دولار أرباحا عائدة للمساهيمن

حقق بنك الخليج المتحد ربحا صافيا عائدا إلى مساهمي الشركة الأم بمبلغ 8.3 مليون دولار لفترة الأشهر التسعة المنتهية في 30 سبتمبر 2017  مقارنة بمبلغ 5.9 مليون دولار للفترة نفسها من العام الماضي. وارتفع إجمالي دخل البنك بنسبة 47 % ليصل إلى 34.3 مليون دولار مقارنة بـ 23.3 مليون دولار للأشهر التسعة من العام 2016.

وحافظ البنك على إجمالي موجوداته بمبلغ 3 مليارات دولار كما في 30 سبتمبر 2017 مقارنة بما بلغه في 31 ديسمبر 2016، وظلت ميزانيته قوية، حيث ارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 5 % إلى 557.7 مليون دولار (31 ديسمبر 2016: 529.5 مليون دولار) مما يعكس بشكل رئيس الزيادة في الأرباح المبقاة واحتياطات القيمة العادلة والنقد الأجنبي.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك الخليج المتحد حسين لالاني «واصل بنك الخليج المتحد تحقيق أرباح في هذا الربع على الرغم من ظروف السوق الصعبة التي اختبرت مرونة نموذج أعمال البنك. كان الربع الأخير تاريخيا، حيث تمكن بنك الخليج المتحد وبشكل كبير من إعادة تنظيم عملياته من خلال إنشاء شركة الخليج المتحد القابضة والتي تمتلك 100 % من أسهم بنك الخليج المتحد ونقل ملكية شركة مشاريع الكويت والمساهمين الآخرين كافة في بنك الخليج المتحد إلى شركة الخليج المتحد القابضة. كما ننتهز هذه الفرصة لنشكر المساهمين والمقرضين والمستثمرين على الثقة التي منحوها لنا وجميع الجهات الرقابية على وجه التحديد مصرف البحرين المركزي، وهيئة أسواق المال في المصرف المركزي وبورصة البحرين على دعمهم وتوجيهاتهم خلال عملية إعادة الهيكلة بأكملها».