+A
A-

تأهل تاريخي لمنتخب كرة الصالات للنهائيات الآسيوية

جاء تأهل منتخب كرة الصالات إلى نهائيات كأس آسيا 2018 تاريخيًّا بالدرجة الأولى.

فالتأهل إلى المحفل الآسيوي الكبير هو للمرة الأولى في تاريخ الكرة البحرينية، فلم يسبق لمنتخبات الصالات أن تواجدت في هذا الحدث الآسيوي من قبل.

وكان منتخب كرة الصالات قد تصدر مجموعته بجدارة واستحقاق في تصفيات منطقة غرب آسيا، والتي أقيمت خلال الفترة 10 حتى 12 نوفمبر الجاري بالعاصمة التايلندية (بانكوك)؛ ليضمن “أحمر الصالات” بذلك بطاقة له بين كبار القارة الآسيوية الـ 16 الذين سيتواجدون في البطولة العام المقبل.

وحقق المنتخب فوزين في المجموعة على حساب العراق والإمارات، فيما تعادل مع السعودية.

المنتخب بقيادة وطنية كاملة متمثلة في المدرب عادل المرزوقي الذي تسلم المهام الفنية حديثًا، استطاع الوصول بمجموعة متميزة من اللاعبين الذين أثبتوا علو كعب “الأحمر” في التصفيات الآسيوية، والوصول بجدارة إلى النهائيات الآسيوية.

ورغم ما مر به المنتخب في مرحلة الإعداد خصوصًا مع عدم تواجد صالة خاصة بالتدريب، إلا أن لاعبي المنتخب كانوا في الموعد واستطاعوا تحقيق بطاقة الصعود التاريخية.

التطور الحاصل في لعبة كرة الصالات في واقع الأمر هو محصلة لما تشهده ملاعب الصالات في البحرين

خلال الفترة الأخيرة من نشاط واسع، فالدوري المحلي المعتمد من قبل اتحاد الكرة، علاوة على باقي المسابقات المختلفة ساهمت بشكل كبير في زيادة انتشار اللعبة من جهة، وظهور مواهب متميزة وكفء من جهة أخرى.

استمرار تقديم الدعم وانتشار اللعبة سيسهم بلا شك في تطوير كرة الصالات داخل المملكة، والوصول إلى النهائيات الآسيوية سيشكل بلا شك خطوة انتقالية للمنتخب الذي يسعى لتجاوز طموحات الوصول، والمنافسة بشكل قوي خلال الحدث الآسيوي.

يشار إلى أن وفد أحمر الصالات إلى تايلند ترأسه عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ياسر الرميثي، وضم الوفد مدير المنتخب رائد بابا والإداري باسم محمد والمدرب عادل المرزوقي ومدرب الحراس يوسف عبدالله والمعالج محمد إبراهيم بالإضافة إلى 14 لاعبًا وهم سيد محمد حميد، سيد فاضل رضي، جاسم عنان، محمد السندي، عبدالله المالكي، محمد عبدالله، سلمان الملا، علي صالح، علي المالكي، صادق أحمد، أحمد عبدالجليل، فلاح عباس، محمد الشرقاوي وعيسى العيسى.