+A
A-

باربار ينجو من فخ أم الحصم بدوري اليد

نجا فريق باربار من فخ نادي أم الحصم وخرج منتصراً بفارق 6 أهداف وبنتيجة (27/33) مستغلاً الدقائق الثلاث الأخيرة التي حسمت المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس لحساب الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح باربار (15/16)، وعلى إثره واصل باربار تصدره ترتيب الفرق برصيد 12 نقطة فيما أم الحصم نال الهزيمة الثانية ليصبح رصيده 8 نقاط.

مجريات اللقاء

الشوط الأول ساده التكافئ في الأداء بين لاعبي باربار وأم الحصم على مدار 30 دقيقة فيما نتيجة التقدم مالت لباربار في غالبية الأوقات حتى انتهاء الشوط لصالحه. البنفسج بدء بداية جيدة من حراسته لعلي الطويل وأكمل ذلك قاسم الشويخ بعدئذ، وهجوم فعال باختراقات خليل إبراهيم وأحمد المقابي وتصويبات علي عبدالقادر من الخلف والجناح محمود عبدالقادر، وذلك عبر هجوم منظم وفيه جمل تكتيكية واضحة، فيما دفاعه فقد كان هو نقطة الضعف لديه بصورة كبيرة من حيث وجود الفراغات بين خطوطه وغياب الرقابة على المندفعين من الخلف، وهذا ما جعلت شباكه تهتز رغم تألق الحراس ورغم فارق الأهداف التي كان يوسعها لصالحه.

في الجانب الآخر أم الحصم، فقد ظهر بصورة جيدة بدءاً من حراسته لتيسير محسن ودفاعه في بعض الفترات والذي جعله يعود بالنتيجة لأكثر من مناسبة عبر هجوم منظم وسريع بتصويبات واختراقات فيصل محمد وسعود عبدالرحمن وخالد دليم والجناح أحمد علي. عاب الفريق كثرة الاستعجال والأخطاء الفردية في الهجوم والذي جعله يفقد السيطرة حينما يعود لتقليص الفارق لأكثر من مرة.

وفي الشوط الثاني، استمر المنوال على ما هو عليه من حيث تقدم باربار بالنتيجة وأم الحصم يعود بالتقليص، إذ تمكن باربار في الدقائق الست الأولى من رفع الفارق إلى 4 أهداف عبر دفاع قوي لماجد حيدر وجعفر عبدالقادر وحسن علي وتألق للحارس الشويخ إلا أن ذلك لم يدم طويلاً كون أم الحصم عاد مع الدقيقة 13 عبر جهود فردية لفيصل وسعود. استمر السجال بينهما مع الدقائق المتبقية والأفضلية لصالح باربار إلى أن دخلت المباراة عمرها الأخير الذي تعامل معها باربار بكل واقعية وخبرة لينهي الأمور لصالحه وسط أخطاء وتسرع في أداء أم الحصم. أدار اللقاء الطاقم المكون من حسين الموت ومحمد رضي.

برز في صفوف باربار أحمد المقابي (7 أهداف) وجعفر عبدالقادر (6 أهداف) وحسن علي (5 أهداف)، فيما كان فيصل محمد الأفضل في أم الحصم (8 أهداف) وأحمد علي (6 أهداف) وسعود عبدالرحمن (5 أهداف).