+A
A-

“خوات دنيا” يحتفل بـ “العيد الوطني” في الغردقة

يعتزم مجلس خوات دنيا النسائي، تنظيم رحلته السنوية بمناسبة العيد الوطني البحريني إلى جمهورية مصر العربية.

وتقام الرحلة هذا العام إلى لؤلؤة البحر الأحمر المصرية مدينة “الغردقة” ضمن برنامج تعزيز وتوطيد علاقات التعاون والتآخي بين شعوب الدول في الفترة من 14 ديسمبر إلى 18 ديسمبر المقبل، حيث فتح باب التسجيل في هذه الرحلة لعموم الجمهور.

وأكدت الناشطة الاجتماعية أميرة الحسن أن هذه الرحلة تأتي في إطار رؤية المجلس؛ كي يكون حاضناً وداعماً للمبادرات الأهلية التي تعزز العلاقات بين شعب المملكة وشعوب الدول الأخرى ولاسيما الدول الشقيقة، وقد سبق للمجلس أن نظم عدداً من الرحلات الناجحة التي لاقت قبولاً وإقبالاً كبيرين.

وقالت الحسن إن مملكة البحرين تحتفل وفي كل عام في شهر ديسمبر بذكرى جلوس صاحب الجلالة عاهل البلاد إلى سده الحكم، وذكرى العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين.

وأشارت إلى أن “هذه المناسبة تشكل خصوصية وحساسية شديدة للشعب البحريني؛ كونها تمثل مساحة وطنية خصبة يستطيع المواطن والمقيم من خلالها التعبير بكل أريحية عن مشاعر ولائه وانتمائه للقيادة السياسيه، تلك القياده التي ما آلت جهداً في كل موقف من مواقف vالحياة؛ من أجل تحقيق النماء والرفاهية للجميع”.

وأشارت الحسن إلى أن “المجالس الأهلية تشكل إرثاً وطنياً في منظومة القيم والعادات العربية؛ كونها تشكل المدرسة الأولى لتنمية القيم والضمير لدى الأطفال، فمن خلالها يكتسب الطفل منظومته القيمية التي يسعى؛ للتعرف عليها وتطبيقها في المجتمع بمعاونة أهل الفريق الذي يتواجد بينهم ليتشرب معاني المواطنة والإنتماء”. وانطلاقاً من أهمية المجالس الأهلية في تشكيل منظومة القيم والتقاليد والعادات أنشأنا مجلس “خوات دنيا” النسائي الذي يسعى؛ لتحقيق طموحات المرأة البحرينية، وتوفير متطلبات الحياة الكريمة لها كافة من خلال الدورات الحياتية والمساهمة الجادة في توفير سبل الدعم اللوجستي كافة لبدء المشروعات الريادية الخاصة بها، وقد وفقنا في تطبيق العديد من البرامج والدورات سواء على المستوى العام أو المستوى التخصصي الاحترافي، ونطمع في تقديم المزيد في الآونة القادمة.