+A
A-

النجمة يكتسح الاتفاق ويؤكد جاهزيته للآسيوية

حقق فريق النجمة فوزاً ثميناً ومعنوياً على نظيره الاتفاق بنتيجة (28/40) في اللقاء الذي أقيم أمس (الثلاثاء) في ختام منافسات الجولة الرابعة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم النجمة بفارق 5 أهداف (14/19)، وبذلك أصبح رصيده 12 نقطة في الصدارة متساوياً مع باربار فيما الاتفاق بخسارته الثالثة أصبح رصيده 6 نقاط. ويعتبر هذا اللقاء هو الأخير للنجمة الذي سيشد الرحال بعد أيام للهند للمشاركة في البطولة الآسيوية للأندية.

عودة للقاء، الشوط الأول شهد سرعة وقوة في الأداء بين لاعبي الفريقين النجماوي والاتفاقي على الصعيد الهجومي فيما كان الجانب الدفاعي متذبذباً لكلاهما ما جعلت شباكهما تهتز رغم تصدي حارسيهما لبعض الكرات، واستطاع النجمة أن يبتعد بالنتيجة من خلال الدقائق العشرة الأخيرة، وعول في ذلك بتصويبات واختراقات علي عيد وعلي ميرزا وحسين الصياد ومهدي سعد في الفاست والجناح، وعاب الفريق كثرة الاحتجاجات والايقافات على لاعبيه (الاخوين أبناء ميرزا محمد وعلي وعلي ميرزا). الاتفاق لعب بشكل جيد واستطاع مجاراة خصه معتمداً على نجومية أكبر المرزوق في التسجيل وتمويل حسين القطري في الدائرة وبجانبهما سيدعلي طالب ومجيد حميد في الاختراق والجناح حسين صالح، إلا أنه الدقائق الأخيرة وقع في أخطاء هجومية كلفته التخلف بالفارق.

في الشوط الثاني، استمر السجال بينهما ما يقارب الدقائق العشرة الأولى مع أفضلية التقدم للنجمة بالنتيجة، ليبسط بعدها لاعبيه سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء بنجومية حارسه محمد عبدالحسين وحسين الصياد وعلي ميرزا وبلال بشام في تسجيل الأهداف، ووسط معاناة هجومية في الاتفاق رغم اجتهادات أكبر المرزوق وزملائه في التسجيل والبطئ الشديد في العودة للتغطية الدفاعية، ليرفع الفريق الراية مبكراً وخصوصاً أن فارق الأهداف بات يكبر مع مضي الدقائق لينتهي اللقاء لصالح النجمة.  أدار اللقاء الطاقم المكون من سيدحسن المحافظة وعلي عيسى.

برز في صفوف النجمة علي ميرزا بتسجيله (10 أهداف) وتلاه علي عيد (9 أهداف) ومهدي سعد (7 أهداف)، فيما أكبر المرزوق برز في الاتفاق بتسجيله (10 أهداف) وتلاه كل من حسين القطري وسيدعلي طالب بـ (5 أهداف) لكل منهما.

البحرين وسماهيج

في المباراة الأولى سقط غزال البحرين في شباك سماهيج حينما خسر أمامه بنتيجة (24/27)، بعدما كان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الأخير أيضاً بفارق 4 أهداف (13/17) في اللقاء الذي أقيم أمس. وبذلك مُنيّ البحرين بخسارته الثانية وأصبح رصيده 6 نقاط فيما حقق سماهيج انتصاره الثاني ويرفع رصيده إلى 8 نقاط.

سماهيج استحق الفوز عطفاً على ما قدمه من مستوى فني كبير على مدار 60 دقيقة بدءاً من تألق حارسه أحمد عقيل الذي برز بتصدي الكرات بشكل بارع بالإضافة لخطوط دفاعه الجيدة والتي حدت من خطورة خصمه رغم الهبوط المفاجئ الذي حصل له في الشوط الثاني، كما أن هجومه كان مميزاً بالجماعية والتنويع والتحرك من لاعبيه لتسجيل الأهداف، وقد برز في ذلك الجناحين أحمد علي وعيسى محمد وفي العمق عمار عبدالجليل وحسين محمد.

أما فريق البحرين فقد ظهر بصورة مهزوزة للغاية في الجانب الدفاعي والهجومي وخصوصاً في الشوط الأول، كونه دفاعه كان مفككاً للغاية وسهل الاختراق وهجومه ليس فعال وغابت الحلول عنه رغم وجود حسين مدن وطالب ميرزا، وقد برز منه وليد محمد في الجناح بالتسجيل. في الشوط الثاني انتفض الفريق بحراسة حسين القيدوم وهجوم اجتهادي لطالب وفاست لسيدمحمد فيصل ليعود للمباراة إلا أن أخطائه الدفاعية والهجومية جعلته يخرج خاسراً. أدار اللقاء الطاقم معمر الوطني ومحمد قمبر.

برز في سماهيج عمار عبدالجليل بتسجيله (8 أهداف) وأحمد علي (7 أهداف) فيما كان وليد محمد الأفضل في البحرين بتسجيله (7 أهداف) وطالب ميرزا (5 أهداف).