+A
A-

احتفالات هيستيرية

قفز لاعبو السويد في سعادة، عقب صفارة النهاية في ميلانو، بعد أن صمد فريق المدرب يان أندرسون، ليتعادل سلبيًا مع إيطاليا، وهي نتيجة منحته بطاقة التأهل لنهائيات كأس العالم.

وبينما كان أندرسون، يجري مقابلة مع التلفزيون السويدي، اجتاح لاعبوه، استديو أقيم على جانب الملعب، وحطموا الطاولة الموجودة أمام المذيعين، وهم يرقصون في سعادة.

وقال أندرسون، بعد أن غادر لاعبوه لاستكمال احتفالاتهم على أرض الملعب “لقد بكيت، هذه أول مرة تصل فيها السويد إلى كأس العالم منذ عام 2006”.

وأضاف المدرب “انظروا إلى بعض اللاعبين الأكبر سنا، الذين شعروا بأن هذه آخر فرصة للعب في كأس العالم والآن فعلوها. الأمر لا يمكن وصفه”.

وأحد اللاعبين المؤثرين في الأداء الدفاعي القوي للمنتخب السويدي، الذي منحه التعادل المطلوب، كان القائد أندرياس جرانكفيست الذي سقط أرضا وهو يبكي، بعد صفارة النهاية.

وقال جرانكفيست البالغ عمره 32 عاما “بالنسبة لي هذا أهم شيء حدث لي وبالنسبة للاعبين الأكبر سنا، هذه كانت على الأرجح آخر فرصة للعب في كأس العالم، لذا فإن النجاح في مثل هذه الظروف يجعلنا نشعر بسعادة غير عادية”.

وبعد قليل من انتهاء المباراة، ظهر جرانكفيست بقصة شعر جديدة، بسبب وعد قطعه في بداية التصفيات.

وأوضح جرانكفيست “قلت للاعبين في غرفة الملابس إذا تأهلنا لكأس العالم سأقص شعري. اعتقدت أنهم نسوا الأمر، لكن يون جيديتي وفيكتور ليندلوف قاما بقص شعري بعد المباراة مباشرة”.

ونوه المهاجم ماركوس بيرج، أنه كان يؤمن طوال التصفيات، بأن فريقه يستطيع أن يتأهل.

وأبلغ التلفزيون السويدي “أنا فخور للغاية بهذا الفريق. كنا نؤمن بذلك، نعرف مدى قوتنا”.