+A
A-

جلالة الملك والعاهل الأردني يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية

عقد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس، مباحثات مع أخيه عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ورحب جلالة الملك بأخيه جلالة العاهل الأردني، مؤكداً عمق العلاقات البحرينية الأردنية التي تجسد تاريخاً طويلاً من التفاهم والتنسيق على المستويين الرسمي والشعبي.

وأعرب جلالة الملك وجلالة العاهل الأردني عن اعتزازهما بمسار العلاقات البحرينية الأردنية وما يشهده العمل الثنائي بينهما من تقدم وتطور ونماء على الأصعدة كافة.

وأشاد جلالة الملك بالمواقف المشرفة التي تقفها دائما المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه مملكة البحرين، فيما أعرب العاهل الأردني عن اعتزاز الأردن قيادة وشعبا بروابط الأخوة وعلاقات التعاون المتميزة الذي تجمعه بالبحرين.

كما بحث جلالتهما مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية، إضافة إلى تطورات الأحداث الإقليمية والدولية وتنسيق مواقف البلدين بشأنها، وأكدا أن الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط تتطلب تضافر المزيد من جهود التنسيق والتشاور لمواجهة التحديات الراهنة؛ بهدف إحلال السلم والأمن والاستقرار لشعوبها في إطار التوجه العالمي لمكافحة الإرهاب والتطرف.

وفي هذا السياق، أكد جلالة الملك وجلالة العاهل الأردني أهمية وحدة الصف بين الدول العربية بما يساهم في تعزيز قدرتها على حماية مصالحها المشتركة، والوقوف بحزم أمام جميع محاولات التدخل الخارجي في شؤونها.

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وقوف الأردن الى جانب مملكة البحرين الشقيقة في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها، مشيرا في هذا السياق إلى أن أمن دول الخليج العربي يعتبر ركيزة أساسا لأمن واستقرار المنطقة في مواجهة التحديات التي تمر بها.

وأعرب جلالة العاهل عن تقديره لجهود أخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ومساعيه الخيرة في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز فرص السلام بما يحقق كل الاهداف المنشودة.

حضر المباحثات عدد من كبار المسؤولين في البلدين الشقيقين.

 

جلالة الملك في مقدمة مستقبلي العاهل الأردني

وكان عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبلي عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أخيه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لدى وصوله إلى قاعدة الصخير الجوية أمس، في زيارة أخوية إلى البلاد يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك تتناول العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والعالمية.

كما كان في الاستقبال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، والأنجال الكرام وكبار المسؤولين وسفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى البحرين.

وأدى صفان من حرس الشرف التحية لجلالتهما.