+A
A-

“الأشغال” تباشر إصلاح المنازل المتأثرة في بوري

 قالت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إنها بدأت صباح أمس في إصلاح المنازل المتضررة جراء العمل الإجرامي الآثم بتعيين 3 مقاولين لمباشرة أعمال الصيانة اللازمة، وذلك تنفيذا لأمر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بإصلاح المنازل المتضررة جراء الاعتداء الإرهابي الذي استهدف أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بوري،وأكد الوزير عصام خلف أن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات المعنية انتهت من حصر جميع التلفيات من خلال فريق العمل المختص. وقام الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة، القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لمشاريع البناء والصيانة رائد الصلاح وفريق العمل المختص بزيارة جميع المنازل المتضررة صباح أمس.

صيانة البيوت الأكثر تضررًا

وفي هذا السياق، أفاد محافظ الشمالية علي العصفور أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تسلمت أمس البيوت الأربعة الأكثر تضررًا، وبدأت في أعمال صيانتها أمس. وقال إن هناك آلية عمل متفق عليها؛ من أجل تفعيل الحلول السريعة تيسيرًا لأمور الأهالي المتضررين، ومنها تسريع إصدار تقارير الدفاع المدني للمتضررين باعتبارها مستندًا رئيسا لبدء إجراءات تقديم التعويضات من جانب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية. أما في شأن التعويضات التي تم صرفها للأهالي من أصحاب المنازل المتضررة من مستوياتها الثلاثة المحددة: الحرجة والمتوسطة والبسيطة، لفت العصفور إلى أن التعويضات التي صرفت هي ما يدخل تحت بند “إعانة الحريق من قبل المحافظة الشمالية فقط”.

شكر لسمو رئيس الوزراء

من جهتها، شكرت عضو الدائرة السابعة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية بدور بن رجب رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لما صدر من سموه من توجيه للجهات المعنية للإسراع بتقديم كل المساعدات للمتضررين من أهالي بوري، مسجلة الشكر والامتنان على هذه الوقفة من سموه، وهي ليست بغريبة عن قائد النهضة.

كما ثمنت أمر سمو ولي العهد بإصلاح المنازل المتضررة، وجهود وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة؛ للوقوف على ملابسات الحادث المدان.