+A
A-

البحرين تحطم رقم غينيس لأكبر تجمع توعوي عن السكر

كشف رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن أن انتشار مرض السكري بمملكة البحرين في تزايد مستمر، وأن هناك أكثر من 14 % من سكان المملكة يعانون من السكري مما يجعله مشكلة تحتاج لتضافر الجهود لمواجهتها.

وأكد أن تلك التحديات يستدعي زيادة الوعي والتثقيف للمرضى وذويهم وأفراد المجتمع من خلال الكشف المبكر عن عوامل الاختطار المؤدية للإصابة بداء السكري وتعزيز التغذية الصحية وممارسة النشاط البدني ونحتاج إلى تضافر كل الجهود.

جاء ذلك خلال رعايته احتفال اليوم العالمي للسكري، الذي يصادف الرابع عشر من نوفمبر من كل علم، والذي كان شعاره هذا العام «المرأة والسكري... حقنا في مستقبل صحي»، إذ شهد أكبر تجمع لأكبر محاضرة توعوية عن مرض السكري بالبحرين بحضور تجاوز 2000 مشارك من طلاب المدارس الحكومية والخاصة، وذلك في فندق الخليج.

واستطاعت البحرين ومن خلال الحضور الحاشد الذي حضر للدعم والمؤازرة، تحطيم الرقم القياسي السابق لموسوعة غينيس لأكبر محاضرة توعوية، وكان الرقم السابق 1050، بينما وصل الرقم اليوم إلى 1577 مشاركا.  وأعلن ممثل منظمة غينيس أسامة خلوف عن تحقيق البحرين الرقم الجديد في الموسوعة بعد كسر الرقم السابق، إذ علا الهتاف والتصفيق باسم البحرين من الحضور، ورفعت أعلام المملكة فخرا بهذا الإنجاز. وأكدت وزيرة الصحة فائقة الصالح في تصريحات أن «الدعم الذي الكبير، الذي تنفرد به وزارة الصحة من رئيس الوزراء، جعلها تتفوق في العديد من الخطط والاستراتجيات الصحية، ومنها الكشف المبكر عن الأمراض، وخطط التطعيم، وتطوير الكوادر الطبية والتمريضية»، مثنية على الجهود الكبيرة والشراكة المجتمعية بالتوعية بالأمراض ومنها السكري.