+A
A-

تسجيل 1600 طالب ببرنامج مع “أمازون” لبناء تطبيقات حية

 اختتمت فعاليات أولى ورش عمل شركة “أمازون” لخدمات الإنترنت، التي تستهدف الأكاديميين في كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين.

وقالت عميدة كلية تقنية المعلومات لمياء محمد الجسمي إن الجامعة حريصة على مواكبة أحدث التقنيات ومتطلبات سوق العمل لتأهيل طلبة الجامعة وخريجيها لدعم مسيرة المملكة نحو التنمية المستدامة.

ولفتت إلى أن الجامعة تُعد أولى الجهات الأكاديمية في مملكة البحرين التي تتعاون مع شركة أمازون لخدمات الإنترنت لتدريب الأكاديميين على الحوسبة السحابية.

وأشارت إلى تسجيل أكثر من 1600 طالب ضمن برنامج (AWS Educate) الذي يعمل على تزويد الطلبة بمصادر الحوسبة السحابية من اتصال مع منصة أمازون وتطبيقاتها لبناء تطبيقات حية.

وقال رئيس قسم نظم المعلومات بكلية تقنية المعلومات بالجامعة مازن محمد علي: “إن الورشة تهدف إلى تأهيل الأكاديميين البالغ عددهم نحو 13 أكاديمياً، لتدريب الطلبة ومنتسبي الجامعة على أحدث التقنيات في الحوسبة السحابية لبناء تطبيقات ويب متطورة”.

وأوضح بأن الورشة عرّفت المشاركين أساسيات خدمات أمازون للإنترنت، وأحدث التقنيات والتطبيقات التابعة لها.

وتتخذ شركة أمازون لخدمات الإنترنت من مملكة البحرين مقراً إقليمياً لإدارة أعمالها في الشرق الأوسط، إذ تعتبر الشركة المزوِّد العالمي الرائد لخدمات الحوسبة السحابية. وافتتح مركز البيانات Data Center لتشجيع مبادرات الابتكار واعتماد الحلول التكنولوجية المتطورة بالمنامة منذ أكتوبر الماضي.