+A
A-

العاهل: توظيف كل الإمكانات والموارد لتلبية تطلعات المواطنين

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الشأن المحلي والهادفة لخدمة مسيرة العمل الوطني من أجل رفعة مملكة البحرين ورخاء شعبها الكريم.  وأكد جلالة الملك أن المملكة مستمرة في تبني البرامج والخطط وتوظيف كافة الإمكانيات والموارد لتلبية تطلعات المواطنين وتحقيق المزيد من الإنجازات الوطنية.

وأشاد جلالته بجهود صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وسعي سموهما الدؤوب لتطوير عمل الحكومة وتبني المبادرات الداعمة للتنمية الاقتصادية. كما أعرب العاهل عن الاعتزاز بأبناء المملكة وما يحققونه من إنجازات متواصلة في كل المحافل وحرصهم الدائم على تعزيز موقعها الريادي ومكانتها المرموقة بين مختلف دول العالم.

كما استقبل صاحب الجلالة الملك بحضور رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، سفير المملكة العربية السعودية لدى البحرين عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، والذي سلّم جلالته رسالة خطية من عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن دعوة مملكة البحرين لحضور اجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والذي تستضيفه الرياض خلال الشهر الجاري.

وأعرب صاحب الجلالة الملك عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين على هذه الدعوة الكريمة، متمنيًّا لهذا الاجتماع المهم وللمشاركين فيه كل التوفيق في جهودهم لترسيخ أواصر التعاون والتكامل في منظومة التحالف الإسلامي العسكري، وتوحيد وتنسيق الجهود لمحاربة التطرف والإرهاب. وأشاد جلالته بعمق العلاقات القوية والراسخة بين المملكتين الشقيقتين، وبما يشهده التعاون والتنسيق الأخوي المشترك بينهما من تطور مستمر على كافة المستويات.

كما أعرب جلالته عن تقديره واعتزازه بالمواقف المشرفة لأخيه خادم الحرمين الشريفين تجاه مملكة البحرين وشعبها، وجهوده في ترسيخ وتوطيد العلاقات البحرينية - السعودية، مثمنًا الدور الريادي للمملكة الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين في تعزيز مكانة وقدرات الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن مصالحها وحرصها على وحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء وجهودها في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.