+A
A-

النويدرات يعبر جسر الحد ويتصدر دوري زين مؤقتا

ارتقى فريق النويدرات لصدارة دوري زين لكرة السلة مؤقتا، إثر تغلبه على حساب الحد، بنتيجة (97/66)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة 11 من الدوري التمهيدي للمسابقة.

وهذا هو الفوز التاسع للنويدرات مقابل خسارتين، رافعا به رصيده إلى 20 نقطة في صدارة الترتيب بشكل مؤقت، فيما خرج الحد بنقطة الخسارة العاشرة له على التوالي في الدوري وبات رصيده إلى 10 نقاط في ذيل الترتيب.

ولم يجد النويدرات صعوبة في التعامل مع المباراة، إذ حسم نتيجة الأشواط الأربع بكل أريحية، ففاز في الربع الأول 20/11، وفاز في الثاني أيضا 30/20، وفي الثالث 26/20، وفي الربع الأخير 21/15.

وتألق من جانب الفائز الصربي إليك بتحقيقه 31 نقطة، فيما جاء حسين اللولو أفضل مسجل في صفوف الحد بـ24 نقطة.

وفي المباراة الثانية أمس، حقق فريق البحرين فوزا مستحقا على حساب مدينة عيسى، بنتيجة (83/61).

ورفع البحرين رصيده بهذا الفوز إلى 13 نقطة في المركز التاسع، فيما أصبح رصيد مدينة عيسى عند 12 نقطة في المركز 11.

وجاءت نتائج أشواط المباراة كالآتي: (17/14) المدينة، (18/13) البحرين، (22/18) البحرين و(29/13) البحرين.

اليوم لقاءان

تستكمل مساء اليوم (الثلاثاء) مواجهات الجولة 11، بإقامة لقاءين متكافئين، إذ يلتقي في المباراة الأولى الرفاع مع الحالة، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة النجمة والاتحاد عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وفي المباراة الأولى، يبحث الحالة العائد للانتصارات في الجولة الماضية على حساب مدينة عيسى، عن تحقيق فوزه السابع في الدوري وتثبيت موقعه بين الفرق الستة الكبار على سلم الترتيب.

في المقابل، يسعى الرفاع الذي نجح في مقارعة فرق الصدارة حتى الآن، إلى مواصلة إثبات نفسه في الموسم الأول له من خلال الفوز على منافسه اليوم.

ويحتل الحالة المركز الخامس برصيد 15 نقطة من 6 انتصارات و3 هزائم، فيما يأتي الرفاع خلفه في المركز السابع بـ13 نقطة من 4 حالات فوز و5 خسائر.

وفي المباراة الثانية، يعتبر النجمة والاتحاد من الفرق المتقاربة فنيا، إذ يتطلع الاتحاد لترك بصمة هذا الموسم، خصوصا في ظل امتلاكه لعناصر شابه تساعده على ترجمة تطلعاته.

أمّا النجمة الذي جاءت بدايته مثالية قبل أن يقع في مستنقع الخسارة، فإنه لن يتوانى في تحقيق ما يصبوا إليه عبر مواصلة الصحوة وتحسين موقع الفريق على جدول الترتيب.

ويمتلك الاتحاد برصيده 5 نقطة جمعها من 5 انتصارات ومثلها خسارة في المركز السادس، أمّا النجمة ففي جعبته 13 نقطة من 4 حالات فوز و5 هزائم.