+A
A-

الأحمر: إيران وراء إطلاق الصواريخ على السعودية

أكد نائب رئيس الجمهورية اليمني، الفريق الركن علي محسن الأحمر، من على المنطقة الفاصلة بين مديريتي أرحب ونهم في محافظة صنعاء معقل ميليشات الحوثي وصالح، أن الشرعية ستستعيد كل المناطق الخاضعة للإنقلابيين بدعم من تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وحذر حزب الرئيس المخلوع صالح من ميليشيا الحوثي، قائلاً إن الحوثي وأعوان إيران يفضلون الوحل والدماء على السلام.

وقال الأحمر إن إيران تقف وراء إطلاق الصواريخ على الرياض ومكة المكرمة، مؤكداً أن إطلاق الصواريخ على السعودية ليس من ثقافة اليمنيين.

وأكد الأحمر أن “جماعة الحوثي تمثل مخالب إيران في اليمن والجزيرة العربية والمنطقة”، مشيراً إلى أن اليمنيين لا يمكن أن يستهدفوا مكة المكرمة أو الرياض “حاضنة الأمة”.

وجاء ذلك أثناء تفقده، برفقة قيادة قوات التحالف في مأرب، الخطوط الأمامية في جبهة نهم شرق صنعاء، حيث بارك الأحمر الانتصارات الأخيرة التي أحرزها الجيش الوطني، بمساندة التحالف، التي قال إنها “في سبيل استكمال التحرير والتقدم صوب استعادة العاصمة صنعاء وإنقاذها من عبث ميليشيات الحوثي الانقلابية”.

الى ذلك، تمكنت قوات الشرعية اليمنية من استعادة السيطرة على جبل القرن الاستراتيجي في محافظة لحج، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي وصالح، وعقب يوم من سيطرتهم عليه.

وأفادت مصادر ميدانية، أمس الاثنين، بمقتل 5 متمردين وإصابة آخرين في المواجهات، التي تخللها قصف مكثف. كما تم خلال المواجهات أسر عدد من الانقلابيين.

وفي السياق، تمكنت القوات الحكومية من التقدم والسيطرة على جبال عدة في الجوازعة، التابعة للمحافظة ذاتها.