+A
A-

ثلاثية الدرازي تقود المحرق للإطاحة بحامل اللقب

قادت ثلاثية صانع ألعاب المحرق أحمد حسن الدرازي فريقه لتحقيق انتصار مثير على حساب حامل اللقب المنامة بنتيجة (77/75)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في ختام منافسات الجولة 11 من الدوري التمهيدي لدوري زين.

ورفع المحرق رصيده بهذا الفوز إلى 19 نقطة متقدما للمركز الثاني بفارق نقاط التسجيل عن المنامة الذي وصل للرصيد نفسه بعد نقطة الخسارة.

وحرم المحرق منافسه المنامة من الوصول لصدارة الترتيب العام للدوري ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم.

ويدين المحرق بهذا الفوز إلى لاعبه أحمد الدرازي الذي سجّل ثلاثية الفوز في الثانية الأخيرة بعد أن كانت النتيجة تشير حينها لتقدم المنامة بفارق نقطة واحدة (74/75).

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متوسطة من الفريقين في ظل تبادل التسجيل وإضاعة الكثير من الكرات السهلة مع أفضلية التقدم في النتيجة لصالح المحرق، إذ حاول الطرفان الاعتماد على خيار التصويب من خارج القوس والذي جاء موفقا للمحرق، إذ أخذ به الأفضلية بعد أن فك التعادل (4/4) بـ 5 تصويبات ثلاثية اثنتان منها للشقيقين أحمد ومحمد حسن و3 لبدر جاسم، أنهوا بها الربع الأول لمصلحة فريقهم بفارق 10 نقاط وبنتيجة (21/11).

وفي الربع الثاني، واصل المحرق بسط أفضليته على مستوى الأداء والنتيجة بفضل التنويع الهجومي، إذ ورغم فرض دفاع المنامة الرقابة اللصيقة على مهاجمي المحرق ومنعهم من التصويب الثلاثي، إلا أن اختراقات أحمد حسن أرهقت دفاعات المنامة الذي ظل يواصل اعتماده على إيصال الكرة للمحترف تحت الحلق مستغلا أيضا وجود أحمد نجف داخل المنقطة.

وقدّم محترف المحرق الأميركي جوردان أدوار دفاعية كبيرة ساهم بها في الحفاظ على تقدم فريقه في الربع الثاني الذي حسمه الأحمر لمصحلته بالفارق نفسه (10 نقاط) وبنتيجة (37/27).

الشوط الثاني

وسجّل المنامة عودة قوية في بداية الربع الثالث حينما قلص الفارق سريعا إلى 5 نقاط (39/34).

ولم تمنع ثلاثية بدر جاسم الذي أعاد بها رفع الفارق للمحرق (42/34) المنامة من مواصلة طريقه، إذ أعاد تقريب الفارق وهذه المرة لنقطة واحدة (41/42) بثلاثية حسن نوروز.

واشتعل بعدها سجال الثلاثيات بين الفريقين، بدأها محمد كويد، رد عليها بدر جاسم، ثم محترف المنامة واين، تلتها ثلاثيتان محرقاويتان من بدر جاسم ومحمد حسن، واختتمها أحمد عزيز 57/56، ثم ظل المنامة محافظا على تقدمه حتى نهاية الفترة (59/57).

وسجل المنامة أفضلية واضحة في النصف الأول من الربع الأخير الذي بدأه الفريق بقوة معتمدا دفاعا قويا منع المحرقاوية من التحكم في الكرة أو اللعب بأريحية تحت الحلق، في الوقت الذي سير فيه المنامة الهجوم كما يريد من خلال التحكم بالكرة واستهلاك كامل وقت الهجمة مع التنويع في اللعب تحت الحلق أو من خلال الاختراقات التي نجح من خلالها الفريق في توسيع الفارق لمصلحته (57/68).

وأعاد مدرب المحرق إيفان فريقه لأجواء المباراة بعد أن تدخل في الوقت المستقطع، إذ قلص الأحمر الفارق لـ 5 نقاط في مناسبتين معتمدا الدفاع الضاغط في كل الملعب (72/67).

واشتدت الإثارة في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد أن عادل بدر جاسم النتيجة للمحرق (72/72)، رد عليها حسن نوروز بثلاثية أعاد بها التقدم للمنامة (72/75).

وتحصل أحمد حسن على رميتين حرتين ترجمهما بنجاح (75/74) قبل 39 ثانية، ثم أضاع قائد المنامة محمد حسين تصويبة ثلاثية، تصدى لها علي شكرالله بالمتابعة الدفاعية، قبل أن يرسلها لأحمد حسن الذي لم يتوانَ عن إسكانها في سلة المنامة بتصويبة ثلاثية متقنة (77/75)، ولم يسعف الوقت المنامة لتسجيل المزيد من النقاط. أداء اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمد السلم، عادل غلوم وحسن أحمد.

سترة يجتاز سماهيج

وفي المباراة الأولى أمس، عمق فريق سترة جراح منافسه سماهيج، وألحق به الهزيمة العاشرة على التوالي في الدوري، حينما فاز عليه بنتيجة (69/68).

ورفع سترة رصيده بهذا الفوز إلى 14 نقطة في المركز العاشر، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد سماهيج إلى 10 نقاط في مؤخرة الترتيب.

وأخذ سترة الأفضلية في الشوط الأول حينما تقدم بفارق 13 نقطة وبنتيجة (49/21) بعد أن فاز في الربع الأول (14/5) وفي الثاني (20/16).

وتحسن أداء سماهيج في الشوط الثاني، إذ قلص الفارق في الربع الثالث إلى نقطة واحدة (49/48) بعد أن فاز في هذا الربع (27/15)، فيما ظل سترة محافظا على تقدمه بالفارق نفسه حتى حسم المباراة لمصلحته (69/68).