+A
A-

“الزين” تعرض إبداعاتها في “الجواهر”

تعود مجوهرات الزين بكل فخر لمعرض المجوهرات العربية للسنة السادسة والعشرين لتكشف إبداعاتها من مجوهرات وأعمال حرفيّة راقية لزبائنها في معرض المجوهرات العربيّة 2017، المقام حاليًّا في البحرين حتى 25 نوفمبر الجاري.

بدأت “الزين” مشوارها منذ العام 1930، حين بدأت تصنع الذكريات الجميلة من خلال قطع المجوهرات الفريدة والملهمة ليمتد تاريخها لأكثر من 80 عامًا من النجاح. ولم يقتصر هذا المشوار الحافل على كونه قصة نجاحٍ بحرينية خاصة، بل يمتد ليكون مثالا للشغف، التفاني والاعتزاز بمهنة تصنيع المجوهرات. ولعلّ الشي الوحيد الذي يفوق فخر فريق إدارة المجموعة الحالي بالموروث العائلي للشركة، هو حرصهم على جودة وخصوصية كل قطعة مجوهرات من الزين. ويتكون فريق إدارة الزين من مجموعة من المحترفين الناشطين، كل في مجال اختصاصه، يشكلون الجيل الرابع من عائلة الزين، والحاملين لشعلة نجاحهم.

مجوهرات الزين المتفردة والمتميزة بالرقي والاستمرارية، تتمتع بقاعدة وفية من المعجبين الذين يقتنونها، جيلا بعد جيل.

ويكمن السر خلف هذه العلاقة الممتدة بين الزين وزبائنها في محافظتها على قيمها الأساسية في التصميم والتصنيع عبر السنوات. تستلهم الزين تصاميمها المميزة بشكل مباشر من زبائنها، ويتم تصنيع كل هذه القطع في ورشها المحلية، والتي مازالت متمركزة في مملكة البحرين. هذه الرحلة الحميمة من التصميم للإنتاج، وإبقائها قريبة من الزبائن وثقافتهم وأذواقهم، هي التي أبقت على أصالة الزين واستحبابها على مر الزمان.

وقال الرئيس التنفيذي لمجوهرات الزين ثيو سوارت “يسرنا أن نعود مرة أخرى إلى معرض الجواهر العربية. هذا العام لنعرض لزبائننا وزوار المعرض أحدث إبداعاتنا “تحفة الأحلام”، ويعتبر من التحف النادرة في عالم المجوهرات تم تدشينه مؤخرا في البحرين. إلى جانب تشكيلات أخرى من الألماس الراقي وتشكيلات من اللؤلؤ الطبيعي المليئة بالرقي والتفاني، والتي تمثل روح الاعتزاز بمهنة تصميم وصياغة المجوهرات”.

وكشفت مجوهرات الزين النقاب مؤخرا عن عقد “تحفة الأحلام” قبيل معرض المجوهرات العربية، حيث تركت الجمهور مذهولا للحظات بجمال هذه القطعة الفريدة، وتملك هذه القطعة970 لؤلؤة بحرينية، و8 قطع من الزّمرد الكولومبي، وأكثر من 12،800 قطعة من الألماس النقي، وسيتم عرضها في منصّة خاصة داخل جناح مجوهرات الزين في معرض الجواهر العربية.

وأضاف سوارت “لقد صممت مجوهرات الزين مجموعة من التشكيلات المذهلة للمجوهرات لزبائنها من النساء العربيات اللواتي يبدين اهتماما واسعا بكل ما يتعلق بالموضة والجمال والأناقة، فمجوهرات الزين تعمل على أن تكون كل قطعة مصممة ومصنوعة حسب أعلى درجات الجودة والكمال”، مشيرا إلى أن تشكيلات واسعة من المجوهرات الفاخرة معروضة أيضا في جناح الزين.

وتقدم الزين عددًا من تشكيلات المجوهرات الأصيلة والحائزة على جوائز عالمية، تتميز بطابع شخصي، يجسد اعتناق الحياة ويُستلهم من زبائنها على اختلاف ثقافاتهم. تتنوع تشكيلات الزين من مجوهرات الألماس إلى الأحجار الكريمة، ولكنها مازالت تُبقي على مكانة خاصة لمجموعات اللؤلؤ، والتي انبثق عملها منها في الأساس.

وتحتوي مجموعات اللؤلؤ على خيارات مختلفة من قطع اللؤلؤ الفردية إلى القلائد المكونة من طبقات اللؤلؤ العديدة والأطقم المميزة. كل مجموعة من الزين تتحلى بجمال فرديّ مميز، ولكن تبقى اللآلئ هي سمة الزين الدائمة.

وتستقبل مجوهرات الزين زوارها في معرض الجواهر العربية في معرض الزين في قاعة 1، جناح 441 خلال الفترة من 21-25 نوفمبر 2017.