+A
A-

“بوتشلاتي”.. أقراط سحرية تتجاوز حدود الابتكار

ارتسمت مجموعة هاواي في الخيال من شرارةٍ توهج بها إلهام المؤسس ماريو بوتشلاتي في الثلاثينات من القرن الماضي، ولاقت نجاحاً سريعاً، وأثبتت حضورها بفضل حداثتها الآسرة. لم يغيّرها مرور الوقت وتعاقب العديد من السنوات.

وبقِيَت المجموعة الأكثر طلباً في بوتشلاتي BUCCELLATI – هي عبارة عن سلاسل من دوائر ذهبية، تلفها وتُشكلها الأيادي الماهرة واحدةً تلو الأخرى، ومن ثم تتشابك على يد الحِرَفي في عملٍ هندسي مثالي حتى تتحول إلى أساور وعقود قصيرةٍ وطويلة وأقراطٍ متدلية تتمتع بجماليةٍ نادرة.

تتوفر بالذهب الأبيض والأصفر والوردي، وبتوليفة أنيقة تضم الذهب بألوانه الثلاثة. كما تضم المجموعة خواتم رقيقة بالذهب الأبيض والأصفر والوردي، ويمكن ارتداؤها منفردة أو مع بعضها البعض، حيث تتشكل توليفةٌ لونية يرسم الإبداع الشخصي تفاصيلها. إلى جانب الأقراط التي تتدلى بتعليقتها الكبيرة بلطفٍ ونعومة على جانبي وجه السيدة التي ترتديها. تعتبر مجموعة هاواي خير تمثيل ورمز على اسمٍ وعلامةٍ بُنيَت على أساس الجمال العابر للزمن، والأناقة الخالدة وروح الشباب.

كانت فكرة السرعة والحركة الآلية، التي مثلتها الرسومات المستقبلية مصدر الإلهام لماريو بوتشلاتي، فكانت فكرة استخدام الدوائر المتشابكة والملفوفة يدوياً لخلق مجوهراتٍ أصلية لاتزال حداثتها ومعاصرتها مميّزة حتى اليوم.

إنجاز جيانماريا بوتشلاتي لأول العقود والأقراط. تطور وارتقاء العقد مع الأحجار (دوائر، كابوشون، لؤلؤ)