+A
A-

خليفة يفتتح المؤتمر العلمي الأوروبي في النمسا

افتتح رئيس المنظمة الدولية للفن الشعبي علي عبدالله خليفة أعمال المؤتمر العلمي الأوروبي الرابع عشر بمدينة أندورف بشمال النمسا بحضور عمدة المدينة ونخبة من علماء الفولكلور إلى جانب لفيف من اساتذة جامعات دول الاتحاد الأوروبي ومثقفي النمسا ورجال الصحافة والإعلام.

وتركز أعمال المؤتمر على ما بين الثقافة الشعبية وثقافات العالم المتعددة في أوروبا الحديثة، وستتدارس مجموعة من أوراق العمل المقدمة من العلماء المشتغلين في هذا الحقل المهم من المعرفة مجموعة من الرؤى والأفكار لمعالجة ما ينشأ من مشكلات وتأثيرات نتيجة هذا التمازج.

وصرح رئيس المنظمة الشاعر البحريني علي خليفة بأن المنظمة الدولية للفن الشعبي تبدي اهتماما متواصلا بتعزيز الجوانب العلمية التخصصية في تناول موضوع الثقافة الشعبية في المجمتمعات الحديثة التي تتعرض لتمازج ثقافات جديدة وافدة، ويأتي هذا المؤتمر فاتحة لمؤتمرات ودورات وورش عمل في دول عدة على خارطة العالم، ومنها جامعات ومراكز بحث بدول عربية؛ لبحث وتدارس قضايا مهمة أخرى.

يذكر أن البحرين نجحت في استضافة المكتب الرئاسي لهذه المنظمة الدولية التي تضم في عضويتها 163 دولة، وتبدي البحرين أهمية في أن تحقق هذه المنظمة أهدافها البعيدة للسنوات المقبلة بدعم من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آلِ خليفة.