+A
A-

عبدالله بن أحمد: “جيبك” رمز وأنموذج للتعاون الخليجي

 تلبيّة لدعوة من رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري، قام، الاثنين الماضي، رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الأمناء والإدارة التنفيذية، وعدد من منتسبي المركز بزيارة تفقدّية لمجمع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وكان في استقبال الوفد الزائر لدى وصولهم لمقرّ المجمع الصناعي، عبدالرحمن جواهري وأعضاء الإدارة التنفيذية، بالإضافة إلى رئيس ونائب رئيس النقابة وكبار المسؤولين بالشركة.

وعبر جواهري عن سعادته الكبيرة بالزيارة كونها أنموذجاً للتواصل المطلوب بين شتى مؤسسات الدولة، الحكومية منها والخاصة، علاوة على كونها مناسبّة جيدّة لتبادل الرؤى والأفكار حول ما تشهده المنطقة من تطورات وتأثير ذلك على الخطط الاستراتيجية للشركة.

وأعرب جواهري، الذي يشغل كذلك عضوية مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة عن تقديره للتعاون الكبير الذي يبديه كافّة أعضاء المركز من أجل الإسهام في تحقيق رسالة المركز ورؤيته المتمثلة في نشر الوعي المتعلق بإدراك وفهم القضايا الدولية الراهنة، والناشئة، إسهاماً في تحقيق عالم يسوده السلام للجميع، وكذلك السعي لبناء جسور بين وجهات النظر المختلفة، وتبنّي الاستراتيجيات المناسبّة لتعزيز التفاهم والتفكير المستقل الذي يمكن أن يقدم الحلول المبتكرة للسلام والأمن والاستقرار في المستقبل.

ثم تحدث جواهري عن الخطط التوسعية للشركة ومستجدات العمليات التشغيلية للشركة، موضحاً أن البتروكيماويات تسعى لتنفيذ مجموعة من المشاريع المستقبلية والتي من المتوقع أن تُسهم في مضاعفة نجاح العمليات التشغيلية وزيادة أرباح الشركة وتعزيز مكانتها كواحدة من أهم الشركات الصناعية الرائدة بالمنطقة والعالم العربي.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح مختصر عن برامج وإنجازاتها المتعلقة بالإنتاج والسلامة والتسويق وتعرفوا على الجهود الكبيرة التي تبذلها الشركة في مجال المحافظة على البيئة، بالإضافة إلى مبادراتها المجتمعية التي تهدف من خلالها إلى دعم المؤسسات المدنية والجمعيات التي تخدم كافّة فئات المجتمع. كما تم استعراض نماذج من الجوائز العالمية الرفيعة التي فازت بها الشركة وحققت من خلالها سمعة طيبة في أوساط الأسواق الإقليمية والعالمية.

كما تمت مناقشة البرامج والأنشطة التدريبية التي توفرها أكاديمية القيادة والتعلم ومركز التعلم الإلكتروني بالشركة حيث قام الوفد بعد ذلك بجولة ميدانية شملت مصانع الشركة ومشاريعها البيئية الخلابة التي تعكس التناغم الجميل بين الصناعة و البيئة. كما تفضل رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الإستراتيجية والدولية والطاقة بغرس نخلة بهذه المناسبة.

وبمناسبّة الزيارة، أشاد الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة بالتطورات الكبيرة التي شهدها الصرح الصناعي الرائد الذي يُعد مفخرة حقيقية ليس لمملكة البحرين فحسب، بل لجميع الدول الخليجية المساهمة في الشركة.

وأضاف أن الشركة تقف اليوم رمزاً وأنموذجاً للتعاون الخليجي المشترك الذي يمكن أن يشهد نجاحاً كبيراً على الصعيد الاقتصادي علاوة على تأثيره في تعزيز العلاقات بين الدول الخليجية الشقيقة المساهمة في المشروع الناجح، موضحاً أن مملكة البحرين تفخر باختيارها لتكون مقراً لهذه الشركة الصناعية الرائدة.

وأشار إلى أن أهم ما يميّز  الشركة،  علاوة على نجاحها على الصعيد المهني والصناعي، هو ما تقدمه من خدمات وأفكار وإستراتيجيات في مجال العمل الأخرى مثل قضايا السلامة والبيئة والصحة المهنية والشراكة المجتمعيّة، منوهاً بالدور المؤثّر الذي تقوم به الشركة على الصعيد الإجتماعي، والحضور القوّي لإسم الشركة في مختلف الفعاليات الرياضية والثقافية والبيئية والإنسانيّة، مؤكداً بأنها بالفعل أنموذج يستحق أن يُحتذى به في إستراتيجية العمل الشامل.