+A
A-

أرسنال يتربص بمانشستر يونايتد

رغم أن جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، من أكثر المعجبين بمسعود أوزيل لاعب أرسنال، إلا أنه يأمل في تراجع مستوى أداء اللاعب الألماني، عندما يلتقي الفريقان في استاد الإمارات اللندني، اليوم السبت، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. والمباراة في غاية الأهمية لكل من طرفيها، وبالتأكيد سيسعى كل منهما للفوز بينما يقاتل كل منهما للحاق بمانشستر سيتي، المنفرد بالصدارة بفارق 8 نقاط.

وحقق أرسنال الذي يقوده المدرب الفرنسي أرسين فينجر، 12 فوزا متتاليا على أرضه في الدوري، كان آخرها الفوز الكاسح 5-0 على هيدرسفيلد تاون الأربعاء، حيث هز أليكسيس سانشيز وأوزيل شباك المنافسين.

وسيكون دافع أوزيل، الذي كثيرا ما أصاب جماهير أرسنال بالاحباط، للتألق حاضرا في ظل انتهاء عقده في نهاية الموسم الحالي، بينما يهتم مورينيو بالحصول على خدماته.

وكان أوزيل ومورينيو معا في ريال مدريد، قبل أن ينتقل أوزيل إلى ارسنال ومورينيو إلى تشيلسي.

وكال فينجر المديح لاوزيل على أدائه في مباراة هيدرسفيلد التي كان فيها الأفضل.

وقال المدرب الفرنسي: الجميع يعرف أنه لاعب عظيم كما أظهر أيضا قدرته على القتال دائما، أعتقد أنه دائما يغطي المسافة ربما بسبب عمره الحالي.. إنه ناضج بما يكفي لإدراك ما هو مهم وما هو أقل أهمية، تقييم الأمور يكون صعبا في بعض الأحيان في مجالنا هذا”.

ورغم فوز مانشستر يونايتد، الثلاثاء الماضي، 4-2، على واتفورد، واحتلاله المركز الثاني، إلا أنه لا يزال يبتعد بفارق 8 نقاط عن المتصدر سيتي.

وتميل كفة المواجهات السابقة بين مورينيو وفينجر لصالح المدرب البرتغالي، لكن يونايتد خسر آخر مباراتين خارج أرضه في الدوري في مواجهة أرسنال، وحتى دون أن يسجل أي أهداف. ويملك يونايتد القوة الكافية لتغيير هذا، إلا أن الهدفين اللذين سجلهما واتفورد وقت أن كان يونايتد متقدما 3-0، سيكونان مصدرا للقلق.

وسيخوض أرسنال، الذي تفصله 12 نقطة عن سيتي المتصدر، المباراة في غياب مهاجمه الفرنسي ألكسندر لاكازيتي، صاحب أغلى صفقة  انتقال في تاريخ النادي، بعد تعرضه لإصابة في الفخذ في مباراة هيدرسفيلد.

ولا يشعر مانشستر سيتي، الذي حقق رقما قياسيا خاصا به بالفوز في 12 مباراة متتالية في الدوري، بكثير من القلق، وهو يستعد لما يبدو أنها مواجهة سهلة يوم الأحد المقبل، أمام وست هام يونايتد، المتعثر والذي تلقى هزيمة ثقيلة أمس الأربعاء 4-0، أمام إيفرتون.