+A
A-

برشلونة يبحث عن الإقناع

يتربع نادي برشلونة، على قمة ترتيب دوري الدرجة الأولي الإسباني، بالفوز في 11 من 13 مباراة، ورغم هذا يسود شعور، بأن الفريق الكتالوني يحتاج لقطع خطوة إضافية، تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي.

ويحل سيلتا فيجو، اليوم السبت، ضيفا على برشلونة، الذي سبق أن قدم في مواجهة ضيفه، بعضا من أفضل عروضه في العامين الماضيين، وهو ما يحتاج فالفيردي إلى تكراره، لتحقيق فوز مستحق على ملعب الكامب نو.

وإذا كان ليونيل ميسي هو هداف الدوري الإسباني برصيد 12 هدفا، إلا أن لويس سواريز ظهر بصورة سيئة تقل عن مستواه المعروف، كما أنه يكافح من أجل استعادة لياقته، عقب التسرع في العودة للملاعب، بعد جراحة الركبة التي أجراها في سبتمبر الماضي.

وقال إيفان راكيتيتش، في تصريحات صحفية “بشكل عام امتلكنا زمام جميع المباريات التي خضناها. ولكن في السابق، ومع وجود نيمار، كان تحركاتنا مفاجئة للمنافس، كنا معتادين على تقديم أداء أفضل”.

وتابع “قمنا بتغيير كل شيء مع تغير الطريقة التي نلعب بها، أصبحنا أكثر توازنا واتحادا، لكننا نحتاج أن نحسم النتائج مبكرا”. ولعب برشلونة بطريقة 4-3-3 تحت قيادة لويس إنريكي، وتغيرت إلى 4-4-2 التي يفضلها فالفيردي. ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الوصيف، بعد تعادل الفريقين 1-1 يوم الأحد الماضي. وواجه فالفيردي، عدة تساؤلات بشأن المستوى الذي ظهر به برشلونة بما في ذلك اتهامات بتقديم أداء باهت وممل، لكن لاعب الوسط دينيس سواريز سخر من هذه الاتهامات.

وقال “إذا كان برشلونة وهو يحتل قمة الدوري الإسباني ويتصدر دوري أبطال أوروبا ويسجل أهدافا كثيرة ولا تهتز شباكه إلا قليلا، ورغم كل هذا يقدم أداء باهتا ومملا، فأنا لا أعرف بم أجيب؟”.