+A
A-

دورتموند في خطر

يتوقع أن يعزز باير ليفركوزن، مسيرته الخالية من الهزائم، والتي استمرت على مدار 8 مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، عندما يستضيف اليوم السبت، بوروسيا دورتموند، البعيد عن مستواه، والذي يرجح أن يخسر مدربه بيتر بوس، وظيفته إذا ما تعرض لخسارة جديدة.

وفي آخر 8 مباريات، تعادل ليفركوزن 4 مرات، وفاز في مثلها، ما دفع الفريق للتقدم بثبات للمركز السادس برصيد 20 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط خلف دورتموند المتراجع.

واكتسب ليفركوزن، الذي يدربه هايكو هرليش، لاعب دورتموند السابق، ثقة متزايدة في النفس بعد بداية ثقيلة الخطى في الدوري هذا الموسم، في ضوء تألق المهاجم كيفن فولاند، الذي هز الشباك في جميع المباريات الثلاث التي شارك فيها هذا الشهر، ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري إلى 8.

ولا يحتاج المهاجم الدولي الألماني، الذي سجل في الدوري الموسم الماضي 6 أهداف فقط، إلى دوافع إضافية لتقديم أفضل أداء، لأنه يبذل كل جهد لضمان مكان له في تشكيلة منتخب ألمانيا، المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وقال فولاند “لقد أظهرنا هذا الموسم أننا إذا احتفظنا بتركيزنا طوال 90 دقيقة، وواصلنا المحاولة دون توقف سيكون بوسعنا حينها هزيمة أي منافس، ولكن علينا مواصلة العمل على الحفاظ على ثبات واستقرار مستوى الأداء”.