+A
A-

جامعة الخليج مبتكرة وتتبنى التطورات الجديدة

قال مدير عام مركز الأميرة الجوهرة الابراهيم معز بخيت إن المركز مستمر في مسيرته من خلال تبني أحدث العلوم الطبية في العالم، ضمن رؤية جامعة الخليج العربي في أن تكون جامعة مبتكرة تتبنى التطورات الجديدة في العالم.

وأضاف يتبنى مركز الأميرة الجوهرة ركب التطورات العلمية الكبيرة التي تلت عام 2000 والمتمثلة في اكتشاف الخارطة الجينية البشرية أو ما يعرف بمشروع الجينوم البشري، الذي أصبح علمًا طبيًّا جديدًا يعرف بالطب الجزيئي، حيث يعتبر الطبي الجزيئي أحدث الفروع الطبية والقادر على استخدام الوسائل الحديثة في الطب للمساعدة في التشخيص والعلاج والوقاية من الأمراض عن طريق التعامل مع الجزيئات التي تتحكم في الجينات والخلايا البشرية.

ولفت إلى أن مركز الأميرة الجوهرة استطاع منذ إنشائه تشكيل علامات متميزة على صعيد الاكتشافات العلمية والأبحاث العديدة التي توصل إليها والتي يعد من أبرزها اكتشاف جين “إسراء” الذي يربط لأول مرة جهاز المناعة بجين محفز قابع في الطحال.

وواصل: استطاع المركز تخريج العديد من الطلبة من برنامج الدكتوراه في الطب الجزيئي، وبدأ بتدريس الدفعة الأولى من طلبة ماجستير الطب الشخصي الذي يعتبر من أحدث توجهات العلوم الطبية. كما يواصل المركز جهوده في معالجة الأمراض الوراثية من خلال مختبراته المتعددة والذي يعد مركز تحليل جينات الأجنة جزءًا من منظومتها.