+A
A-

سمو رئيس الوزراء: أفراح الإمارات أفراحنا ونشاركهم عيدها الوطني من أعماق قلوبنا

لدى مشاركة سموه في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة بمقر السفير الاماراتي، أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن أفراح الإمارات هي أفراح للبحرين ونشارك الدولة الشقيقة أفراحها بعيدها الوطني من أعماق قلوبنا، فالأفراح التي تعم الإمارات بهذه المناسبة تعم البحرين أيضا؛ لأننا أشقاء نتشارك في السراء والضراء وبالأفراح والأتراح.

وأشاد سموه بدولة الإمارات العربية المتحدة التي قامت على أسس متينة وقوية واستمرت مزدهرة وتنعم بالتقدم والازدهار لما حققه حكامها وشيوخها من جهود تحت قيادة باني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومن بعده رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات.

وقال سموه إن الإمارات عندما اتحدت شكلت قوة اقتصادية وسياسية وتنموية صبت في صالح شعوب الإمارات السبع ودعمت الكيان الخليجي وزادته منعة وتأثير.

وأضاف سموه “إن ما يجمعنا بالأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة كبير وستظل هذه الروابط الأخوية تزداد وثوقا ورسوخا، فنحن كل لا يتجزأ”.

ونوه سموه بما يشكله الاتحاد الإماراتي من نموذج ناجح وقوي في الوحدة والتماسك القائم على مرتكزات قوية شكلت انطلاقة قوية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأن تخطو خطوات كبيرة على درب التنمية والرقي وبناء مستقبل مزدهر لشعبها الشقيق.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد قام أمس بزيارة إلى منزل سفير الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لدى مملكة البحرين مشاركة من سموه للدولة الشقيقة احتفالاتها باليوم الوطني، حيث كان في استقبال سموه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة البحرين عبدالرضا خوري.

وأشاد سمو رئيس الوزراء بما تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة من نهضة وتطور في شتى المجالات في ظل قيادتها التي استطاعت برؤيتها الحكيمة أن ترسخ أسس دولة حديثة متكاملة الأركان.

وقال سموه “إن احتفال الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعيدها الوطني هو مناسبة غالية وعزيزة على نفوسنا جميعًا، تقديرا للدور الذي تقوم به الدولة الشقيقة في دعم مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومناصرتها لقضايا الأمتين العربية والإسلامية ووقوفها إلى جانب أشقائها في مختلف الظروف”.

وبهذه المناسبة، قدم صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء خالص التهاني والتبريكات إلى رئيس دولة الإمارات العربية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وإلى نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإلى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وإلى إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وأولياء العهود والشعب الإماراتي الشقيق بهذه المناسبة الوطنية، معربا سموه عن تمنياته بأن تتجدد هذه الذكرى الوطنية على دولة الإمارات وشعبها الشقيق بدوام الرفعة والازدهار.

وأكد سموه أن مكانة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة في نفوس البحرين وأبنائها كبيرة، وأن هذه المكانة ترتكز على تاريخ طويل من الأخوة والمحبة وشائج القربى التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي أرسى قواعدها الأجداد والآباء، وإننا على نهجهم سائرون.

وأشاد سموه بمواقف دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الداعمة والمساندة لمملكة البحرين في شتى الظروف، والتي ستظل شاهدة على مدى عمق علاقات الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

واستذكر سموه في هذه المناسبة الدور الملهم لصاحب السمو الشيخ زايد بن نهيان آل نهيان ومواقفه التي كانت تهدف إلى وحدة الصف الخليجي والعربي، منوها سموه إلى أن الأخوة قادة وحكام دولة الإمارات يسيرون على ذات النهج الحكيم الذي أرساه حكام الإمارات المؤسسين.

وأعرب سموه عن ارتياحه لما تشهده العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء في مختلف المجالات بما يعكس الحرص المتبادل من قيادتي وشعبي البلدين على بناء نموذج للتعاون البناء والمثمر الذي يعبر عن الأخوة بين البلدين.

من جانبه، أعرب خوري عن خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على هذه اللفتة الكريمة ومشاركتهم في الاحتفال بالعيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يجسد مدى ما يكنه سموه من مشاعر المودة والتقدير لدولة الإمارات وشعبها، مؤكدا أن سموه حريص دائما على دعم كل ما من شأنه تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

وقال “إن تشريف سموه يمثل وسام فخر واعتزاز، فسموه دائم الاهتمام على الارتقاء بالعلاقات البحرينية الإماراتية وتطويرها بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين”، منوها بما تشهده مملكة البحرين في ظل قيادتها الحكيمة من نهضة وازدهار، معربا عن شكره وتقديره لما أبداه أبناء البحرين على المستويين الرسمي والشعبي من مشاعر صادقة وتهاني تجسد خصوصية علاقات الأخوة والمحبة بين البلدين والشعبين الشقيقين”.

وخلال الاحتفال، ألقيت قصيدة شعرية بمناسبة مشاركة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تضمنت الإشادة بدور سموه في تنمية علاقات المحبة والأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين وبرؤية سموه في كل ما يعزز العمل الخليجي المشترك، كما قدمت فرقة للفنون الشعبية الإماراتية عرضا فنيًا يحكي جوانب من التراث الإماراتي العريق.