+A
A-

7 آلاف زائر في اليوم رالأول افتتاح لسوق المزارعين

افتتحت شؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أمس النسخة السادسة من فعاليات سوق المزارعين بمشاركة 39 مزارعا بحرينيا وبحضور ما يقرب من 7 آلاف زائر من مختلف أرجاء المملكة.

وأكد وكيل الزراعة والثروة البحرية بالوزارة الشيخ خليفة بن عيسى آل خليفة أن شؤون الزراعة والثروة البحرية تضع على عاتقها الدعم الكامل للمزارع البحريني وتوفير أفضل الخدمات التي تحقق له نجاح مشروعاته ودعم إنتاجية المحاصيل الزراعية وتوفير أفضل الآليات لتسويقها وتحقيق مستوى من الإنتاج الثابت والمستقر.

وأشار إلى أن سوق المزارعين بنجاحه المبهر يأتي تأكيدا لحرص قرينة عاهل البلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة على توفير جميع أوجه الدعم للمزارع البحريني، فسموها صاحبة فكرة سوق المزارعين.

وأضاف أن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يحرص على توفير جميع المتطلبات الأساسية للبنية التحتية الزراعية، كما يولي اهتماما كبيرا بالمزارع البحريني من خلال توجيهات سموه بتذليل كل العقبات وتوفير أوجه الدعم للمزارعين.

وأوضح وكيل الزراعة أن سوق المزارعين من المتوقع أن يحقق نجاحا يفوق العامين الماضيين في ظل التنوع الكبير الذي يتم طرحه من المنتجات الزراعية المحلية، التي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين مما يحقق الغرض الذي تم إنشاؤه من أجله كدعم للمزارع البحريني ورفع الكفاءة التسويقية للمنتجات البحرينية عالية الجودة بما يدعم قدرتها على المنافسة في سوق العرض والطلب مع المنتجات الواردة من خارج المملكة.