+A
A-

انتهاء عقد العاملة واستدعاء أمهات لإدخال ذوات الإعاقة الحمام

ناشدت ولية أمر طالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة بصف الدمج بمدرسة السنابس الإعدادية للبنات وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي التدخل لإصدار التوجيهات العاجلة للإدارة المختصة بالوزارة؛ لتوفير عاملة لمساعدة الطالبات من ذوات الإعاقة الحركية لدخول دورة المياه.

وقالت لـ “البلاد” إن المدرسة تستدعيها للحضور لمبنى المدرسة في حال رغبة دخول ابنتها دورة المياه، وإنها تضطر للانتقال من منزلها في قرية جبلة حبشي لمنطقة السنابس لمساعدة ابنتها.

وأفادت ولية الأمر أن صف الدمج يضم 9 طالبات، بينها 3 مقعدات يحتجن العاملة لمساعدتهن لدخول دورة المياه.

وأضافت أن عقد العاملة انتهى في 31 أكتوبر 2017 وحتى اليوم لم توفر الوزارة بديلا لها.

وقالت إن الطالبات يمضين الوقت من 7 صباحا حتى 11:30 ظهرا وطوال هذه الساعات يحرمن من دخول الحمامات للسبب ذاته مما يعرضهن للإحراج أمام زميلاتهن.

وذكرت أن ابنتها متغيبة عن المدرسة 4 أيام الماضية للإحراج الذي تتعرض عند حاجتها لدخول الحمام خصوصا، وأنها ذات 16 عاما.

وقالت “خلال الأسبوع الماضي راجعت قسم الشكاوى بوزارة التربية والتعليم، ولم أخرج إلا برد الموظفة البارد (خلها تقعد في البيت)، وطلبت سحبها من الدراسة”.

وتابعت لما اعترضت على ردها ردت بالأقسى “إذا لم يعجبك الكلام اشتكي لدى الوزير”.

وختمت الأم حديثها لـ “البلاد” بأن طالبات الدمج لا يمضين إلا ساعات قليلة مقارنة بالطالبات الأخريات، ومن الظلم حرمانهن من هذه الفرصة في الاختلاط واكتساب القليل.

وذكرت أن طلبة الدمج تبدأ عطلتهم مع بداية فترة الامتحانات وقبل الطلبة الأصحاء، أي أنهم لا يكلفون الكثير.

وناشدت ولية الأمر وزير التربية والتعليم إنصاف ابنتها والتعجيل بتوفير عاملة للطالبات والحرص على هذه الفئة التي تحتاج الرعاية والاهتمام لا الإهمال.