+A
A-

النجمة يلاقي الاتحاد... والحد أمام الشباب

تفتتح اليوم مباريات الجولة التاسعة والأخيرة من القسم الأول لدوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وتقام اليوم مواجهتان: النجمة مع الاتحاد عند 5:20 مساء، والحد مع الشباب عند 7:35 مساء، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

وتستكمل مواجهة الجولة غدا الإثنين بإقامة 3 لقاءات: الرفاع مع المالكية على استاد الأهلي، الرفاع الشرقي مع المحرق على الاستاد الوطني، والأهلي مع المنامة على الاستاد الوطني.

وترغب الفرق في الظهور بمستوى إيجابي خلال الجولة الأخيرة قبل توقف الدوري بين القسمين، والتي ستمتد لحوالي شهر.

 

النجمة والاتحاد

لقاء يجمع فريقين بظروف مختلفة تماما، فالنجمة ضمن فرق المقدمة ويحتل مركز الوصافة ويرغب بلا شك في مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية التي يحققها هذا الموسم.

أما الاتحاد، فهو يتذيل الترتيب بفوز وتعادل و5 حالات خسارة، ويسعى للهروب من المركز الأخير.

يقود الطرفين مدربان وطنيان: علي عاشور في النجمة، وإسماعيل كرامي في الاتحاد.

يعول عاشور على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين وهم الحارس الدولي سيد شبر علوي، سيد مهدي باقر، أحمد عبدالله، محمد سهوان، علي مدن وعبدالله جناحي، إضافة إلى المحترفين: سيلفا، أوتشي ومحمد فارس.

أما كرامي فيعتمد على المهاجم الدولي البارز مهدي عبدالجبار، وأسماء محلية أخرى كمحمد عبدالوهاب، أحمد ميرزا، سيد حسين رضي ومحمد جواد وأحمد عابد، علاوة على المحترفين: لويس، فورتشن وتوريه، فيما يتوقع غياب الحارس الأساسي الدولي سيد محسن علي؛ بسبب الإصابة التي عانى منها خلال لقاء الجولة الماضية أمام فريق الأهلي.

لقاء بلا شك لن يكون سهلا على الطرفين، خصوصا مع الأهمية التي تكتسيها النقاط.

ورغم فارق النقاط والمراكز بين الجانبين، إلا أن مباريات الدوري هذا الموسم عودتنا على صعوبة التكهن بالنتائج.

ومباريات الطرفين تكتسي بخصوصية مميزة، خصوصا قبل موسمين حينما كان الفريقان في الدرجة الثانية، ودائما ما تحظى بتنافس قوي، فلمن ستكون الغلبة؟

الحد والشباب

اللقاء الثاني اليوم لا يقل شأنا وأهمية عن الأول، إذ إن الفريقين خسرا لقاءيهما في الجولة الماضية.

الحد خسر أمام الرفاع الشرقي (2-1)، والشباب خسر من النجمة (1-0).

ويسعى الطرفان للتعويض، وتحقيق الفوز، خصوصا الحد صاحب الترتيب الثالث في دوري الموسم الماضي يرغب في محو الصورة السيئة التي ظهر عليها حتى الآن في الدوري وحصد مزيد من النقاط للتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

أما الشباب الذي تعثر بالخسارة للمرة الأولى الجولة الماضية فيطمح للعودة مجددا إلى طريق النتائج الإيجابية.

يقود الحد المدرب الوطني خالد تاج، والشباب المدرب السوري هيثم جطل.

ويعول الحد على مجموعة محلية جيدة يتقدمهم الحارس عباس أحمد، واللاعبين أمثال أحمد بوغمار، محمد الرميحي، عبدالوهاب علي، باقر العصفور وعلي سعيد، والمحترفين:موسى ناري، لينيكر ومحمد أبو زريق.

أما ماروني الشباب فيعتمد على تواجد لاعبين محليين وضعوا بصمتهم مع الفريق كسيد مجتبى المحافظة، محمود مختار، أيمن عبدالأمير، حسن مدن، والخبير حسين علي “بيليه”، إضافة إلى المحترفين: عزيز وعبدالعزيز ومايكل.

لقاء سيظفر فيه الفائز بثلاث نقاط مهمة نحو تعزيز المركز بالنسبة للشباب، أو تعديل الوضع بالنسبة للحد الساعي لمصالحة جماهيره بتحقيق الفوز بعد عدد من التعثرات، في حين لن يكون التعادل سيئا بدرجة كبيرة للفريق الماروني على أقل تقدير.

ترتيب الفرق

1. المحرق 22 نقطة

2. النجمة 19 نقطة

3. المالكية 14 نقطة

4. الشباب 13 نقطة

5. الرفاع 10 نقاط

6. الرفاع الشرقي 9 نقاط

7. المنامة 8 نقاط

8. الحد 6 نقاط

9. الأهلي 5 نقاط

10. الاتحاد 4 نقاط