+A
A-

“الأشغال”: لجنة تزور المدرسة الخاصة لرفع مستوى السلامة المرورية

تجاوبًا مع ما نشرته “البلاد” حول مخالفة إحدى المدارس الخاصة بفتح بوابة على شارع رئيسي بمنطقة عالي، قالت وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني إن لجنة المدارس والتي تضم عددًا من الجهات منها شؤون الطرق بالوزارة والإدارة العامة للمرور ووزارة التربية والتعليم بصدد زيارة المدرسة لاتخاذ ما يلزم بشأن رفع مستوى السلامة المرورية عليه، وحثهم على عدم استخدام هذه البوابة واستخدام البوابات الأخرى إن كانت جاهزة.

وجاء في رد الوزارة إشارة إلى ما نشر بصحيفتكم الغراء (البلاد)، يوم الخميس الموافق 30/11/2017، بشأن تصريح النائب رؤى الحايكي حول طلب اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الحركة المرورية على شارع رئيسي بمنطقة عالي، حيث تم فتح باب مدرسة خاصة على الشارع المذكور. بداية، نتقدم بالشكر الجزيل لنائب رؤى الحاكي على ما أبدته من حرص لرفع مستوى السلامة المرورية على شبكة الطرق، ونود الإفادة بأن مدرسة الفلاح هي إحدى المدارس التي تم تشيدها –قبل أكثر من (5) سنوات- في منطقة عالي، حيث تم تخصيص بعض الأراضي لإنشاء عدد من المدارس منها مدرسة الفلاح، المدرسة الفلبينية، المدرسة البنغالية الجامعات الأخرى في المنطقة ذاتها.

ونود الإشارة إلى إنه تم تنفيذ إنشاء المدرسة على مراحل، وتم إعطاء ترخيص للمدرسة المذكورة لفتح (5) بوابات على مراحل، علمًا بأن البوابة التي تقع على جهة الجنوب هي مخصصة للطوارئ فقط، وليس لاستقبال الطلبات. ونظرًا لكون المدرسة تشهد أعمالاً إنشائية، فقد تم استخدام هذه البوابة بصورة مؤقتة لحين الانتهاء من الأعمال المذكورة، حيث سيتم حينها استخدام البوابة الشرقية والبوابات الشمالية لاستقبال الطلبات.

كما ننوه بأن الوزارة قامت بإنشاء عدد من مرتفعات لتخفيف السرعة على الطريق المار أمام المدرسة المذكورة، وذلك للمساهمة في رفع مستوى السلامة المرورية عليه.

للمزيد من الاستفسار والمراجعة يمكنكم التواصل مع مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال على هاتف رقم 17545544، أو على البريد الإلكتروني [email protected]. كما يمكنكم الاتصال خارج أوقات الدوام الرسمي “بمركز الاتصال الوطني” على الخط الساخن: 80008001