+A
A-

الورقاء: نسعى للتعاقد مع لاعبة محترفة لدعم الفريق

يواصل فريق السيدات للكرة الطائرة استعداداته لخوض منافسات دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات، والتي ستحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك بقيادة الجهاز الفني المكون من المدرب إبراهيم الورقاء ومساعده محمد حسن بورويس.

وقال الورقاء لـ “البلاد سبورت” إن الفريق يخوض تحضيراته على قدم وساق من أجل الاستحقاق العربي، حيث تضم القائمة الأولية ما يقارب من 20 لاعبة يشكلن مزيج من لاعبات الخبرة، بالإضافة إلى بعض الموهوبات الصاعدات من برنامج اكتشاف المواهب الذي تشرف عليه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأضاف أن الفريق كان يتدرب حوالي 6 أيام في الأسبوع، وقد تم تخفيض عدد الحصص التدريبية إلى خمس عبر منح اللاعبات راحة يومي الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع، على أن يتم رفع وتيرة التحضيرات مجددًا خلال الفترة القادمة للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية والبدنية.

وذكر الورقاء أن الحصص التدريبية مقسمة على وحدتين، حيث يشرف هو شخصيًّا على اللاعبات من ذوي الخبرة من الساعة السابعة حتى التاسعة مساء، بينما يشرف المدرب محمد حسن بورويس على فريق المواهب من الساعة الخامسة حتى السابعة مساء، وذلك بهدف تعزيز مهارات وإمكانات الموهوبات.

وأوضح الورقاء أنه يسعى للاستعانة بلاعبة محترفة لتعزيز صفوف الفريق إلا أنه لم يجر التفاوض مع أي لاعبة حتى الآن لحين التعرف على المركز الذي ينوي تقويته، حيث إن التوقع المبدئي يشير إلى مركزي 4 و2، وربما يتبدل الوضع بحسب مستوى اللاعبات خلال الحصص التدريبية، كما أن التعاقد مرهون بالميزانية المخصصة للمحترفة من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وقال إنه يعتزم خوض عدة لقاءات ودية تجريبية مع فرق الجاليات الأجنبية ومع فرق الأشبال لمعرفة نواحي الضعف والقوة لدى اللاعبات وإكسابهن المزيد من الخبرة والمهارات من خلال الاحتكاك.

وذكر الورقاء أنه لا يمتلك الكثير من المعلومات عن الأندية المشاركة في الدورة ولكنه حصل على بعض المعلومات البسيطة من قبل لاعبة الخبرة هاجر الأنصاري في ظل مشاركتها الكثيرة على مستوى النادي والمنتخب في البطولات الخليجية والعربية.