+A
A-

“المطار” تطلق خدمة تيسير سفر ذوي الإعاقة

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي إضافة العديد من المرافق الجديدة بهدف تيسير تجربة المسافرين من ذوي الإعاقة وتلبية جميع احتياجاتهم الخاصة.

وتوفر الخدمات الجديدة المزيد من الراحة للمسافرين من ذوي الإعاقة خلال جميع مراحل رحلتهم داخل منشآت المطار، وذلك بدءًا بأماكن مخصصة لإيقاف السيارات والتي حرصت الشركة ان تكون في أقرب موقع ممكن من بوابة الدخول، وطرق ممهدة ومنحدرات لتسهيل التنقل، إلى جانب ستة أماكن محجوزة لإيقاف السيارات عند ممر الخروج في صالة الوصول، ولافتات إرشادية لتحديد الاتجاهات وتوفير المعلومات ، بالإضافة الى توافر أماكن مخصصة للمسافرين من ذوي الإعاقة بالقرب من بوابة طيران الخليج وغيرها من بوابات شركات الطيران الأخرى في صالة المغادرة.

كما تتوافر عند الطلب خدمات مرافقة وصعود إلى الطائرات بواسطة المركبات المزودة بمنصات رفع.  ويُسمح كذلك بدخول كلاب إرشاد المكفوفين إلى مقصورة المسافرين وذلك بالتنسيق مع شركة الطيران والوجهة التي يتوجه اليها المسافر فيما تشمل المرافق والخدمات الإضافية مكاتب خاصة لتسجيل الدخول، وممرا مخصصا للمسافرين من ذوي الإعاقة ومكتب مخصص لإنهاء إجراءات السفر في أسرع وقت، بالإضافة إلى توافر الكراسي المتحركة ومصاعد خاصة. وقال الرئيس التنفيذي محمد البنفلاح: “يأتي توفير سبل الراحة والملائمة للمسافرين على رأس أولوياتنا، ومن هنا فإننا نحرص دائمًا على أن يقدم مطار البحرين الدولي أفضل الخدمات التي تلبي احتياجات مختلف شرائح الركاب وتكفل لهم جميعًا القدر ذاته من الرفاهية منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم. وتضمن هذه المرافق والتحسينات الجديدة استمتاع جميع الركاب ذوي الاحتياجات الخاصة بتجربة مرضية، فضلًا عن تقليل الوقت الذي تستغرقه إجراءاتهم وتنقلاتهم داخل المطار، وذلك بما يتوافق مع أرقى المعايير العالمية”.