+A
A-

إطلاق أولى الرحلات البحرية لصيد اللؤلؤ

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض إطلاق أولى الرحلات البحرية السياحية لصيد واستخراج اللؤلؤ من مرفأ رأس رية بمحافظة المحرق، تماشياً مع الخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ، التي تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء واللجنة التنسيقية برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بهدف حماية البيئة البحرية وتنظيم صيد واستخراج اللؤلؤ.

وأشارت الهيئة إلى أنه مع إطلاق الرحلة البحرية السياحية فسيتم البدء في تنظيم رحلات صيد واستخراج اللؤلؤ في مملكة البحرين عن طريق مراكز الغوص المرخصة التي ستكون متاحة أمام المواطنين والمقيمين والسياح من داخل وخارج المملكة للمشاركة في تلك الرحلات والاستمتاع بتجربة صيد واستخراج اللؤلؤ، ونوهت الهيئة أن “رأس رية” نقطة الانطلاق الوحيدة للرحلات السياحية لصيد واستخراج اللؤلؤ.

وبينت الهيئة أنه يمكن للمشاركين الحصول على قائمة بالمراكز المرخصة لتنظيم الرحلات السياحية لصيد واستخراج اللؤلؤ عن طريق الموقع الإلكتروني (www.pearldiving.bh)http://www.pearldiving.bh) المخصص لرحلات الغوص وصيد اللؤلؤ؛ ليكون المصدر المعتمد لجميع المعلومات والأخبار المتعلقة بهذا الشأن، ما من شأنه أن يُثري هذه التجربة المتميزة ويساهم أيضاً في تسليط الضوء عليها؛ بغرض منح المهتمين بها من السياح والمقيمين فرصة التعرف على هذه المهنة عن كثب وتجربتها على أرض الواقع.

“وأوضحت الهيئة أنه يجب على كل مشارك شراء تذكرة مخصصة من الموقع الالكتروني، أو شراء تلك التذاكر من المكتب السياحي الواقع في مرفأ رأس رية قبل بدء الرحلة.

وأفادت الهيئة بأن رحلات صيد واستخراج اللؤلؤ ستكون وفق إجراءات تنظيمية ترتكز على حماية البيئة البحرية، إذ يسمح للمشاركين سواء من المواطنين والمقيمين والسياح بصيد 60 محارة في كل رحلة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة بالاهتمام الذي يُوليه ولي العهد نائب القائد الأعلى والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بالخطة الوطنية لإحياء صناعة اللؤلؤ في مملكة البحرين الواقعة ضمن مشاريع ومبادرات اللجنة التنسيقية التي تهدف لحماية البيئة البحرية وآلية تنظيم واستغلال الصيد.