+A
A-

الشاعر: “ديار المحرق” تطرح 3 مشاريع بـ 316 مليون دينار بالربع الأول 2018

قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق، ماهر الشاعر، إن الشركة تدرس طرح 3 مشاريع خلال الربع الأول من العام المقبل 2018 بقيمة إجمالية تصل إلى 316 مليون دينار.

وأضاف في تصريح للصحافيين خلال جولة تعريفية بالمشاريع التي تشيدها ديار المحرق، أن المشروع الأول عبارة عن سوق شعبية حديثة مشابهة لسوق “المباركية” في دولة الكويت وستكون ذات طراز معماري تقليدي ومكيف، وستحتوي على محلات متنوعة وستكون هناك محلات لبيع الفواكه والخضروات واللحوم والأسماك.

ونفى الشاعر أن يكون هنالك أي تضارب بين هذا السوق ومدينة التنين، حيث إن جميع محلات مدينة التنين صينية، بينما ستكون هذا السوق بحرينية شعبية، متوقعاً أن يتم طرح مناقصته في فبراير 2018، اذ تم الانتهاء من التصاميم الهندسية. وأضاف أنه سيتم طرح مشروعي البارح والنسيم خلال شهرين وهما من المشاريع السكنية الراقية التي تتميز بواجهة بحرية خلابة تجمع بين ثناياها أجمل المناظر الطبيعية، وسيكون للمشروعين قسائم أراض مخصصة للأغراض السكنية ضمن مخططات مكملة للنواحي الجمالية والبيئية لمشروع ديار المحرق.

ويقع مشروع البارح في الجانب الغربي من المخطط الرئيس لديار المحرق ويحتوي على 3 أنواع من القسائم السكنية والاستثمارية، وتحتل بعض القسائم موقعاً متميزاً ضمن مشروع ديار المحرق وتطل على واجهة بحرية خلابة، وخصصت هذه القسائم لبناء مجموعة من الفلل الراقية التي تتسم برحابتها وإمكانية الوصول إليها براً وبحراً، وتتراوح مساحات القسائم بين 800 و970 متراً مربعاً لتمنح ملاكها فرصة رائعة لبناء فلل سكنية على ضفاف مياه الخليج العربي المتلألئة.

كما تتميز القسائم السكنية بسهولة الوصول من خلالها إلى المنتزهات المطلة على البحر حيث تقع في قلب مخطط المرحلة الأولى من البارح وبمساحات تتراوح بين 350 و850 متراً مربعا، أما القسائم السكنية الاستثمارية فتقع على الحدود الخارجية للمرحلة الأولى من مشروع البارح وتطل على الطريق الرئيس وهي مخصصة لتشييد مبانٍ متعددة الطوابق لأغراض الاستثمار السكني وبمساحات تتراوح بين 3300 و8500 متراً مربعاً. وتبلغ  التكلفة الإجمالية للاستثمار في مخطط البارح 78 مليون دينار.

وعن مشروع النسيم السكني، قال الشاعر إنه سيضم 1200 شقة و250 فيلا سكنية داخل منطقة مسوّرة (كمبوند)، باستثمار يبلغ 208 مليون دينار، مؤكدا أن “ديار المحرق” توفر الكثير من المرافق المتنوعة التي تقدم خدمات تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة، ومن أبرزها المرافق التعليمية والترفيهية والمراكز الطبية والمجمعات التجارية والحدائق والمتنزهات والفنادق ومرافئ للسفن والمطاعم ومحلات البيع بالتجزئة، حيث تهدف جميعها لخدمة جميع قاطني وزوار مدينة ديار المحرق.  وذكر الشاعر أن كلفة مركز المدينة التجاري” (السوق الشعبي) تصل لنحو 30 مليون دينار وبالتالي فان اجمالي الاستثمار في المشاريع الثلاثة يبلغ 316 مليون دينار.

وتستهدف جميع تلك المرافق في المقام الأول المستثمرين والعائلات والأفراد من البحرين وجميع زوار دول المنطقة على حد سواء. وحافظت “ديار المحرق” منذ تأسيسها، على رؤيتها المتمثلة في أن تكون معلماً بارزاً يُضاف إلى البحرين حيث تتميز عن نظرائها، على الصعيد الإقليمي، بحرصها على الالتزام بمعايير الجودة المعمارية وتقديم عروض متنوعة، وتماشيا مع ما سبق، فقد تم اتباع خطة ذات شقين تعتمد على إطلاق منتجات على أُسس فردية بشكل دوري ومتناسق، والترويج لأحدث العروض بدول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة.

وفي إطار الجهود الرامية إلى تعزيز تواجد ديار المحرق في جميع أنحاء الشرق الأوسط، يتم السعي لاتخاذ مبادرات رائدة للمشاركة في المعارض الدولية من أجل تسليط الضوء على مشروعات المخطط الرئيس وإبرازها على الصعيد العالمي.