+A
A-

“أفايا”: “البلوك تشين” ستحدث تغييرات جذرية بالتجارب المصرفية

صرح نائب رئيس شركة “أفايا” في الشرق الأوسط وافريقيا وتركيا فادي هاني، خلال المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، أن “التقنيات الناشئة مثل البلوك تشين ستفتح الطريق أمام مكونات القطاع المصرفي لإحداث نقلات نوعية في مفاهيم تجارب العملاء المصرفية، وذلك لما تسهم به هذه التقنيات من قدرات واسعة في إطار الاستخدام الأمثل لبيانات العملاء”.  وأكد فادي عبر تصريحه بأن لهذه التقنيات القدرة على تسليح مكونات القطاع المصرفي بالعديد من القدرات الاستثنائية والإبداعية، شارحا كيف لهذه التقنيات القدرة على منح الجهات المسؤولة في البنوك أدوات متقدمة من أجل تعقب مستوى الرضا والسعادة لدى كل عميل على حده، إلى جانب تسليطه الضوء على قدراتها في إطار كل ما يتعلق بإدارة هوية العملاء.

ويرى خبراء القطاع المصرفي أن تجميع البيانات وتحليلها يعتبر أحد الأصول الثمينة التي تمكن البنوك من تسليح نفسها بمزيا تنافسية عديدة، كونه أحد المصادر المدرة للمعلومات الاستراتيجية والمساندة لقرارات الإدارة العليا في سياق تجارب ورضا العملاء.

ويؤكد ذلك نتائج الدراسة التي كشفت عنها شركة “أفايا” في الربع الثالث من العالم الجاري. وبحسب الدراسة، فإن 52 % من عملاء البنوك في المملكة العربية السعودية و41 % في الإمارات العربية المتحدة أعربوا عن استعدادهم لتغيير البنك في حال عدم خوضهم لتجارب مرضية أثناء تداول الخدمات المصرفية.