+A
A-

النامليتي يترشح مستقلا لانتخابات “الغرفة”

أعلن رجل الأعمال نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة محمود النامليتي عن ترشحه رسميا لانتخابات عضوية مجلس إدارة غرفة صناعة وتجارة البحرين المرتقبة في فبراير المقبل، تاركا الباب مواربا أمام إمكانية انضمامه لإحدى الكتل الانتخابية “في حال كان لديها برنامج انتخابي ورؤية واضحة لخدمة القطاع الخاص والبحرين”.

وأكد النامليتي أنه يسعى من خلال ترشحه لانتخابات الغرفة إلى تمثيل الشريحة الأوسع من التجار من خلال جملة من القضايا منها المشاركة في صنع القرار الاقتصادي الذي يخدم القطاع الخاص، وتطوير التشريعات الاقتصادية، واستقطاب الاستثمارات الأجنبية.

وكشف عن بعض ملامح برنامج الانتخابي ومن بينها السعي إلى التخفيف من وطأة الضرائب والرسوم على القطاع الخاص ومنع فرضها دون تشاور مع المعنيين في هذا القطاع، والمضي قدما في مشروع إحياء سوق المنامة القديم، وكل الأسواق التراثية في المملكة، وتبني مشاريع دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومن بينها مشروع تنمية الصادرات، وتعزيز نشر ثقافة ريادة الأعمال بين أوساط الشباب، وتشجيع التصدير المباشر و”الفرنشايز” والترويج للمنتج البحريني خارج المملكة.  وأوضح النامليتي أنه سيعقد لقاء إعلاميا خلال الفترة المقبلة يوزع خلاله برنامجه الانتخابي مفصلا ومكتوبا، ليكون خطة عمل متكاملة قابلة للنقاش والتطوير. وقال “لا يزال لدينا الكثير من العمل للنهوض بتجارتنا واقتصادنا، لدينا عمل على تطوير التشريعات وتهيئة بيئة أكثر جاذبية للاستثمارات وغير ذلك الكثير، وبجهودنا مع بعض ننمي اقتصادنا ونجعله رائدا حديثا متطورا، فما نصبوا إليه في نهاية المطاف هو تطوير مملكتنا على جميع الأصعدة، لنتركها لأطفالنا متطورة مزدهرة كما ورثناها من آبائنا”. وأضاف “الأخوة في مجلس إدارة الغرفة حملوا الراية بمنتهى الأمانة والتفاني، واستطاعوا الحفاظ على توازن السوق وحماية الاقتصاد البحريني في ظروف صعبة ودقيقة للغاية مرت بها”. وأكد النامليتي ضرورة أن تسود المنافسة الشريفة انتخابات الغرفة لإيصال الأشخاص المؤهلين وأصحاب الكفاءة، وقال “أدعو أخوتي التجار إلى المشاركة بفاعلية في الانتخابات وإيصال من يستحق تمثيلهم بجد وإخلاص”.