+A
A-

“الصدارة” عنوان القمة التقليدية بين المنامة والأهلي

تتجه الأنظار مساء اليوم الخميس، نحو صالة “زين” بمجمع صالات أم الحصم، حيث مباراة قطبي كرة السلة البحرينية بين الغريمين التقليديين المنامة والأهلي، وذلك عند الساعة 7:45 مساءً، ضمن ختام منافسات الجولة 13 والأخيرة من القسم الأول للدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى.

ويسبق اللقاء مباراة ستجمع بين النجمة وسماهيج، عند الساعة السادسة مساءً، إذ يتوقع لها أن تكون من طرف واحد وهو النجمة المرشح لتحقيق انتصاره السابع في الدوري، متسلحًا بالمعنويات الكبيرة أعقاب الفوز على المحرق في الجولة الماضية.

الصدارة

سيرفع قطبا السلة البحرينية المنامة والأهلي في هذه المباراة شعار المحافظة على القمة، إذ يتطلع الطرفان لفض شراكتهما على صعيد النقطة الحادية والعشرين والمركز الأول، وحصْد فوزٍ جديد يمنح صاحبه الانفراد بصدارة القسم الأول للدور التمهيدي.

وقد استطاع الزعيم المنامي والنسر الأهلاوي أن يقطعا طريقهما بنجاح كبير للوصول إلى الصدارة، بعد أن فاز كل منهما في 10 لقاءات وخسرا في مناسبة واحدة، إذ خسر الأهلي أمام الحالة في الجولة الأولى، فيما خسر المنامة أمام المحرق في الجولة 11.

مفاتيح اللعب

ويدخل المنامة اللقاء معتمدًا على عناصره المعروفين، يتقدمهم محمد حسين ومحمد قربان، يونس كويد، أحمد عبدالعزيز، إلى جانب تواجد ومحمد كويد وأحمد نجف وميثم جميل، والأميركي واين تشيزم.

في المقابل، يعوّل فريق الأهلي على عناصر مميزة من اللاعبين لديه، يتقدمهم صباح حسين، هشام سرحان، علي ميلاد، كاظم ماجد وحسن العربي، إلى جانب النيجيري إيبي.

  غياب شاكر

 سيكون قائد فريق الأهلي حسين شاكر أبرز الغائبين عن لقاء اليوم؛ بسبب عقوبة الإيقاف الموقعة عليه من قبل مجلس إدارة النادي الذي أصدر قراره بإيقاف اللاعب حتى إشعار آخر، بسبب تخلفه عن المشاركة مع الفريق في المواجهة الأخيرة أمام البحرين.

فيما ستكون صفوف المنامة في مواجهة اليوم مكتملة دون وجود أية غيابات سواء للإصابة او الإيقافات.

مواجهة وطنية أميركية

 مدرستان تدريبيتان مختلفتان، الأولى وطنية وتتمثل في مدرب المنامة عقيل ميلاد، والثانية أميركية يمثلها مدرب الأهلي آرون.

وسيواجه مدرب المنامة ميلاد فريقه السابق الأهلي الذي سبق أن تولى الإشراف على تدريبه في الموسم الماضي، وبالتالي فإن ميلاد يعرف المنامة جيدًا ولاعبيه عن ظهر قلب، ويعد هذا مؤشرًا إيجابيًا لصالح فريقه في هذه المواجهة.

في المقابل، فإن مدرب الأهلي رصد منافسه بشكل جيد في المرحلة الماضية عبر متابعة لقاءاته من المدرجات؛ من أجل تحديد نقاط القوة والضعف ووضع التوليفة المناسبة لفريقه.

المدرج الكبير منامي

 خصص الاتحاد المدرج الكبير المقابل للمنصة الرئيسة في صالة اتحاد السلة بأم الحصم لجماهير نادي المنامة، وذلك بعد إجراء القرعة بين الفريقين، في حين ستكون جماهير الأهلي على يمين ويسار المنصة الرئيسة.