+A
A-

صدارة الطائرة نجماوية.. وداركليب يفك العقدة الأهلاوية

كسب داركليب الرهان وأفرح جماهيره ومحبيه عندما هزم الأهلي 3/2 من دون الاستعانة بمحترف في صفوفه في المواجهة الماراثوانية التي امتدت لساعتين وربع تقريبا واحتضنتها مساء أمس الأربعاء صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مسابقة دوري الدرجة الأولى ليرفع العنيد رصيده إلى 8 نقاط بالمركز الثاني فيما حصد الأهلي نقطة واحدة ليصبح في رصيده 7 نقاط في المركز الثالث بعدما تلقى أول خسارة.

ويعتبر النجمة هو المستفيد الأكبر من نتيجة المباراة وخسارة داركليب لنقطة ليحلق وحيداً في الصدارة بـ 9 نقاط.

وانتهت الأشواط الخمسة بنتيجة 25/22، 19/25، 25/18، 25/22، 15/11 وأدارها طاقم دولي مكون من الأول عباس عبدالرضا والثاني محمد عباس.

وبهذا الفوز فك داركليب العقدة الأهلاوية بانتصار ثمين بفضل الفاعلية الهجومية لضاربيه محمود عبدالواحد وعلي ابراهيم مع محمد يعقوب، فيما ارتكب الأهلي اخطاء بالجملة من بينها تضييع 21 ارسال طوال المباراة كلفته الخسارة.

شهد الشوط الأول أداء متكافئا بين الطرفين، وكان العبء الهجومي مرتكزا على ضاربي الأطراف في كلا الطرفين، في الأهلي كان ابناء عنان والفيس خيار علي حبيب، ومحمد يعقوب وعبدالواحد وابراهيم خيار محمود حسن.

ولم يحافظ الأهلي على تقدمه في أكثر من مرة طوال الشوط كان آخرها 13/10 قبل أن يعود “العنيد” بفضل ارسالات يعقوب التي هزت الكرة الأولى لدى النسور، ليعود داركليب بقوة ويتقدم 20/18 ثم 23/20 بعدما تلقى هدايا على طبق من ذهب جاءت عن طريق تضييع الارسالات عند الأهلي الذي اضاع 8 ارسالات في الشوط من بينها ثلاث لعنان الصغير ليفوز داركليب 25/22.

في الشوط الثاني أظهر الأهلي تميزا هجومياً بتألق الفيس في مركز4 وبروز عنان الصغير بمركز 2، مع تألق حوائط الصد وتحسن حالة الاستقبال، مع استمرار اضاعة الارسالات والتي بلغت ستة إلا أن “النسور” استطاعوا أن يفرضوا بصمتهم ويوسعوا الفارق 23/19 من ارسال مباشر لعنان الصغير ثم حائط صد ناجح للصيرفي بوجه علي عبدالواحد، قبل أن ينفذ الفيس ضربة ساحقة بمركز 4 انهى بها الشوط 25/19.

الاندفاع والحماس كان شعار داركليب في الشوط الثالث، فقد أظهر الفريق استماتة دفاعية كبيرة ارهقت ضاربي الأهلي، وكان لحوائط البنفسجي دور كبير في الإيقاع بعنان الصغير في أكثر من مناسبة أو تخفيف الكرات، مع وجود فاعلية هجومية كبيرة لعلي ابراهيم في مركز2 ليتقدم داركليب 21/17 ويواصل التفوق حتى النهاية قبل أن ينهي محمد يعوب الشوط بضربة ساحقة 25/18. (4 تضييع الاهلي و5 ال)

في الشوط الرابع أجرى مدرب الأهلي تغييرا بدخول عباس الخباز بدلا من الصيرفي، وشهد الأداء تكافئا وفرض التعادل نفسه حتى النتيجة 21/21 وتقدم الأهلي هجوم عنان الصغير وحائط الخباز 23/21 ومن ارسال ضائع لمحمد يعقوب 24/22 وأهدى علي ابراهيم نقطة النهاية بضربة طائشة لينتهي الشوط أهلاويا 25/22.

الفاعلية الهجومية لداركليب وحوائط الصد المنظمة قالت كلمتها في الشوط الحاسم ليخطف داركلب التقدم منذ البداية ويحافظ عليه حتى نهاية الشوط الذي انتهى للعنيد 15/11 وسط تألق محمود عبدالواحد الذي نفذ الضربة الأخيرة بنجاح.

النجمة يحقق الانتصار الثالث

حقق النجمة (حامل اللقب) انتصاره الثاني في مسابقة الدوري بعدما هزم البسيتين بثلاثة أشواط مقابل شوط في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس ليحلق في صدارة الترتيب بـ 9 نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية مستفيدا من نتيجة مباراة الأهلي وداركليب، فيما تلقى البسيتين الخسارة الثانية ليتجمد رصيده عند 3 نقاط.

وانتهى الشوطين الأول والثاني لصالح النجمة 25/21، 25/20 قبل أن يفوز البسيتين بالشوط الثالث 25/22، فيما نجح النجمة في الظفر بالشوط الرابع 25/18، وادار المباراة طاقم دولي مكون من الحكم الأول أحمد عبدالعال والثاني سامي سويد.

وفرض النجمة سيطرته على مجريات المباراة بفضل قوته الهجومية الضاربة الممثلة في البرازيلي “ليلسون كوستا” ويوسف خالد وعلي مرهون بالإضافة إلى الارسالات القوية وحوائط الصد العالية، قبل أن يتراجع اداء الفريق في الشوط الثالث مع حماس البسيتين.

وقد منح مدرب النجمة مشعل تركي فرصة المشاركة لمعظم اللاعبين.