+A
A-

سحب قرعة المسابقات الآسيوية الكروية 2018

أجريت يوم أمس مراسم قرعة البطولات الآسيوية لكرة القدم، وذلك في مقر الاتحاد الآسيوي للعبة بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور).

ومن المؤمل أن يمثلنا في العام المقبل نادي المالكية بصفته بطلا للدوري الموسم الماضي، ونادي المنامة بصفته بطلا لكأس الملك.

نادي المالكية سبق وأن أوقعته القرعة في تمهيدي دوري أبطال آسيا مع فريق العين الإماراتي، إذ في حال اجتيازه للعين

فإنه سيتأهل لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال آسيا، وبالتحديد المجموعة الرابعة، حيث ستضم المجموعة أندية:الهلال السعودي، الاستقلال الإيراني والريان القطري.

أما في حال خسارة المالكية لا سمح الله، فإنه سيتأهل إلى مجموعات كأس الاتحاد الآسيوي، وبالتحديد في المجموعة الأولى إلى جانب أندية:الجزيرة الأردني، القوة الجوية العراقي، والسويق العماني أو هلال القدس الفلسطيني.

من جهة أخرى، فإن نادي المنامة وقع في المجموعة الثانية بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، إذ ضمت أيضا: العهد اللبناني، الجيش السوري والزوراء العراقي.

وتعتبر جميع المجموعات قوية، إذ ان مشاركة المالكية في حال تأهله لدوري أبطال آسيا ستكون مع فرق لها قوتها ومكانتها على المستوى القاري، خصوصا مع تواجد

وصيف النسخة السابقة فريق الهلال السعودي، كما أن مجموعة المالكية في كأس الاتحاد الآسيوي والمنامة كذلك جاءت مع فرق قوية أيضا.

وبحسب نظام التأهل، ففي دوري أبطال آسيا يتأهل فريقان من كل مجموعة في الدور التمهيدي، أما كأس الاتحاد الآسيوي، فإن فريقا واحدا من المجموعات الثلاث بكأس الاتحاد الآسيوي يتأهل إلى الدور التالي إلى جانب أفضل صاحب مركز ثان من بين المجموعات الثلاث.

مثل المالكية في الاجتماعات الآسيوية والقرعة الإداري سيد محسن علي، والمنسق الإعلامي عباس سلمان.

من جهته، فإن نادي المنامة مثله كل من: مدير الفريق عمران الأنصاري، وإداري الفريق علي فيني والمنسق الإعلامي محمود تقوي.