+A
A-

ألف وظيفة شاغرة في معرض التوظيف بالمحرق

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان معرض التوظيف بمحافظة المحرق أمس بصالة حالة أبو ماهر.

ويشارك في المعرض، الذي يستمر حتى اليوم الخميس، 35 منشأة، إذ يعرض 1000 وظيفة شاغرة مناسبة للذكور والإناث، منها 400 وظيفة مقدمة من المنشآت المشاركة، و600 وظيفة شاغرة منتقاة من بنك الشواغر بالوزارة، بأجور شهرية مناسبة.

كما تعرض الوزارة 460 برنامجا تدريبيا بالتنسيق مع صندوق العمل (تمكين)، وهي برامج مجانية للباحثين عن عمل وتتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتساهم في رفع كفاءة العامل البحريني ورفع تنافسيته أمام العامل الأجنبي.

كما تعرض عدد من فرص التدريب المرتبط بالتوظيف، علما أن المعرض يستهدف حملة الشهادات الجامعية والدبلوم والثانوية العامة من الباحثين عن عمل.

كما يوجد جناح خاص يخدم فئة ذوي الإعاقة، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بهذه الشريحة وإدماجها في الوظائف التي تتناسب مع وضعهم الخاص.

وفي تصريح له، أكد حميدان أن بإقامة هذا المعرض تكون الوزارة قد استكملت تنفيذ التوجيهات الكريمة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإقامة معارض للتوظيف في جميع محافظات المملكة خلال العام 2017، وذلك بعد أن تم تنظيم معارض نوعية ومتخصصة في محافظات المنامة والشمالية والجنوبية والمحرق، ساهمت بشكل فعال في زيادة حركة التوظيف في مختلف منشآت القطاع الخاص، إذ ارتفع معدل التوظيف الشهري ليصل إلى 2000 مواطنا شهريا في القطاع الخاص، فضلا عن ارتفاع عدد المستفيدين من الباحثين عن عمل من البرامج التدريبية خلال العام 2017 إلى 7 آلاف متدرب.