+A
A-

وزير التربية يفتتح مدرسة نور الديار الخاصة

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي مدرسة نور الديار الخاصة الكائنة في منطقة ديار المحرق، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة المدرسة علي حسن، وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من المدعوين وأولياء أمور الطلبة.

وخلال حفل الافتتاح، ألقى الوزير كلمةً هنأ فيها القائمين على المدرسة بافتتاح هذا الصرح التعليمي، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم الدعم والاهتمام للمدارس الخاصة، والتي يبلغ عددها حالياً 73 مدرسة يدرس فيها آلاف الطلبة.

وتقوم الوزارة بتسهيل إجراءات إنشاء المدارس الخاصة التي تعد من المحركات الأساسية للعملية التعليمية، مع مراعاة التزامها بالمعايير وطرحها للبرامج التي تتناسب مع طموح أولياء الأمور، إلى جانب تقديم الدعم لإدارات تلك المدارس وإشراكها في برامج الوزارة التدريبية كلما تطلب الأمر ذلك.

بعدها قام الوزير بجولة في أرجاء المدرسة التقى فيها بعدد من الطلبة، واطلع على الصفوف الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة، إضافةً إلى مرافق المدرسة الأخرى مثل المختبرات والصالة الرياضية وغيرها، علماً أن الطاقة الاستيعابية لهذه المدرسة تصل إلى 3 آلاف طالب من الفئة العمرية 4 - 18 عاما، وتم بناؤها بكلفة مالية تصل إلى 12 مليون دينار.