+A
A-

“الملكية للبنات” تحتفل بيوم البحرينية والعيد الوطني

تحت رعاية نائب رئيس المجلس الأعلى للمرأة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، وبحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، احتفلت الجامعة الملكية للبنات بالعيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينيّة بحضور واسع من المسؤولين والضيوف والأكاديميين والطالبات وعائلاتهن.

وبدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من رئيس الجامعة الملكية للبنات مازن جمعة، حيث شكر الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة على رعايتها السنوية لهذه الفعالية، ورحب بسمو الشيخة حصة بنت خليفة، والتي حضرت بالنيابة، مشيداً بدور المرأة البحرينيّة في مساهمتها في تطوير قطاعات المجتمع كافة.

وأعرب جمعة عن فخره واعتزازه لكونه رئيساً لجامعة أكاديمية متخصصة بتعليم البنات، مؤكداً أهمية دور المرأة في البحرين وإنجازاتها وقدرتها وإمكاناتها ومهاراتها في القطاعات كافة ضمنها الهندسة من خلال العمل الجاد والعزيمة والإرادة لتحقيق التميز، كما اشاد بدور رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، في تمكين المرأة البحرينية، وجعلها نموذجاً يقتدى به على النطاق الإقليمي والدولي.

بعد ذلك، قدمت عميدة كلية الفنون والتصميم بالجامعة الملكية للبنات جنان كاظم عرضاً عن بحثها بخصوص دور المرأة البحرينية في المجال الهندسي والموسوم “واقع مشاركة المهندسة البحرينية: رصد للإنجازات والتحديات والأفق المستقبلية” المقدم إلى المؤتمر الذي نظمته جمعية المهندسين البحرينية بعنوان “المرأة البحرينية والهندسة: استدامة الإنجاز بأسس وطنية نحو تنافسية دولية”، مؤكدة أن نجاح البحرينيات القادرات بإرادتهن وعزيمتهن على تحقيق وتولي مناصب قيادية ولعب أدوار مهمة وريادية وترك أثر إيجابي في المجالات كافة هو الدافع الأول لوصولهن إلى مناصب عالية، إضافة إلى دعم المملكة المتواصل لهن، مما يعكس جهوداً واضحة نحو السعي لإدماج المرأة البحرينية في مسيرة التنمية الوطنية كشريك جدير في البناء.

بعد ذلك وزعت سمو الشيخة حصة بنت خليفة شهادات تقدير على الطالبات المتميزات وكذلك على الموظفات المتميزات من الطاقم التعليمي والوظيفي البحريني.

وعلى هامش الاحتفالات بالعيد الوطني، أقامت الجامعة سوقا خيرية ومسابقات وبرامج فنية كاستعراض لفرقة الليوة البحرينية، إضافة إلى فعاليات أخرى تعكس اهتمام الجامعة بهذه المناسبات الوطنية الطيبة.